الـهريــــريــــات
الجزء الأول
أعشق أبا هريرة؛ أعشقه لحدّ الجنون.
أعشق فيه ذلك الفنّان المجهول بن المجهول، الذي تسلّط على الرسول يوما، فأصبح يده اليمنى، و صفحة أسراره الفضلى ، و مصوّره الكاريكاتوري المبدع الأول بدون منازع..
من يقرأ الحديث لا بدّ و أن يسترعيه هذا الاسم ،أولا بغرابته، و ثانيا باستثنائية أحاديثه ـ التي سوف أدعوها منذ الآن بالرسوم الكاريكاتورية الهريرية ـ ، و ثالثا بكثرة رسومه هاته..
ففي الصفحة الرابعة بعد الستمائة من الجزء الثاني من سير أعلام النبلاء للذهبي نجد هذا الأخير يروي قائلا:
دخل أبو هريرة على عائشة فقالت له أكثرت يا أبا هريرة عن رسول الله (ص) قال:
يا أماه ، ما كانت تشغلني عنه المرآة و المكحلة و لا الدهن. قالت (ض) لعلّه..انتهى..
و إن من ألزم اللوازم عند الترجمة أو التأريخ لشخص ما الإتيان على اسمه بالكامل و اسم أبيه و عشيرته و ذكر كنيته إن كان يعرف بكنية.إلا أنه في حال صاحبنا أبي هريرة فإنه لم يختلف الناس في الجاهلية و لا الإسلام في اسم أحد اختلافهم في اسمه .
قال النّووي: أختُلف في اسمه و اسم أبيه على نحو من ثلاثين قولا
و قال القطب الحلبي : اجتمع في اسمه و اسم أبيه أربعة و أربعون قولا مذكورة في الكنى للحاكم..و قد ذكر ذلك ابن حجر في الإصابة الصفحة199 الجزء8.
أما الحافظ المغربي ابن عبد البر في الاستيعاب فيقول:
و اختلفوا في اسم أبي هريرة و اسم أبيه اختلافا كثيرا، لا يحاط به و لا يضبط في الجاهلية و الإسلام ـ و قال: و مثل هذا الاختلاف و الاضطراب لا يصحّ معه شيء يُعتمد عليه و قد غلبت عليه كنيته ـ فهو كمّن لا اسم له غيرها . و أولى المواضع بذكره الكنى ، أي ، لا يذكر اسمه بين الأسماء و إنما يذكر في الكنى..
و في أسد الغابة نجد : و قد أختلف في اسمه اختلافا كثيرا لم يُختلف في اسم آخر قبله و لا يقاربه.أمّا أمّه فقد ذكروا أنّ اسمها أميمة..
وهذا نفس ما يحكيه فناننا عن نفسه إذ يقول:
كنت أرعى غنم أهلي ، و كانت لي هرّة صغيرة ، فكنت أضعها في الليل في شجرة و إذا كان النهار ذهبت بها ، فكنّوني أبا هريرة.
و الظاهر أن هذه الهرّة سوف تلازمه بقية حياته. فقد رآه النبي في المدينة يحملها في كمّه فقال : يا أبا هريرة ،( ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان) فاشتهر به كما ذكر ذلك الفيروز بن آبادي في قاموسه المحيط
هنا أتساءل:
لماذا لقّبوه و لقبه النبي أبا هريرة و ليس أبا الهريرة.؟!!
فالنبي كما يزعم فناننا رأى الهرة ، و أمّه تعرف هرّته .فلماذا صاغاها نكرة و لم يصوغاها معرّفة بأل ؟؟!
على أن التعريف و التنكير بالغ الأهمية و بالخصوص في التسميات.
فلْْنعُج قليلا على الأدب الجاهلي ، و لْـنتلمّس شاعرا من فحول الشعر العربي قبل و أثناء الإسلام . و لْـنقتطف معا أبياتا من خالدة أبي بصير ميمون الأعشى بن قيس
يقول أعشى قيس :
ودِّعْ هريرةََ إنّ الرّكبَ مُرْتحِلُ و هل تُطيقُ وداعا ،أيها الرّجل
إلى أن يقول
صدّتْ هريرةُ عنّا ما تُكلّمُنا جهْلا بأُمِّ خليدٍ ، حبْلَ منْ تصِلْ؟
اَ أن رأت رجلا أعشى أضرّ به ريْب المَنون و دهرٌ مُفْنِدٌ خَبلُ
قالت هريرةُ لمّا جئتُ زائرَها ويلي عليك! و يلي منكَ يا رجلُ
فكما نرى فهريرةُ كاسم نكرة هو في الحقيقة ليس اسم هرّة تمشي على أربع. و إنما هو في حقيقة أمره اسمٌ لهرّة من نوع آخر.
و الحقّ الحقّ ، أنا لم أسمع قطُّ حرّةً تُسمّى ـ هريرةَ ـ
أمّا هريرة أعشى قيس هذه : فهي قينة كانت لرجل من آل عمر بن مرئد أهداها لقريب له.
فيا ترى من تكون هرّة أبي هريرة!!!!!!؟
و في أصل و نشأة فنّاننا فإنه يقال مثل ما قيل في اسمه. فمجهول الاسم، سوف لن يكون إلا مجهول الأصل و النسب ،غريب النشأة و المنبت
فكل ما عرف عن أصله هو أنه من عشيرة سليم بن فهم من قبيلة أزد ، أو من دوس إحدى القبائل العربية الجنوبية. أمّا نشأته و حياته في اليمن فمجهولة لا يعلم عنها أحد شيئا؛ غير ما سبق ذكره من أنه كان يرعى كمحمّد الغنم، و كان فقيرا معدما يخدم الناس بطعام بطنه.
في هذا الباب، يروي عنه ابن قتيبة في الصفحة المائة و العشرون من كتاب المعارف أنه قال:
نشأتُ يتيما و هاجرت مسكينا و كنت أجيرا لبسرة بنت غزوان بطعام بطني و عقبة رجلي فكنت أخدم إذا نزلوا و أحدوا إذا ركبوا.انتهى.
كما أخرج ابن سعد في طبقاته عن فناننا أنه قال:
و قد رأيتني و إني لأجير لابن عفّان و ابنة غزوان بطعام بطني و عقبة رجلي، أسوق إذا ارتحلوا و أحدو بهم إذا نزلوا
و بجدر بالذكر أن فنّاننا كان من نوع الفنّان العصامي ، الفنّان الفطريّ، الذي لم يقرأ في مدرسة و لا تعلّم في معهد و لا سمع إلا عن محمّد. لقد كان فناننا أميا جاهلا بالقراءة و الكتابة، و ظل كذلك طول حياته. و تلك من معجزات الإسلام و فضله على الجهلة و الأميين.
لمّا سمع فنّاننا ببعثة محمّد بن آمنة و انتشار دعوته، و انتصاره على أعدائه ؛ قدم إليه و هو بخيبر. كما قدم في نفس الوقت غيره من الدوسيين الأشعريين .و كان ذلك بعد أن تعدى الثلاثين من عمره، و ذلك بعدما افتتحوها ، كما ذكر هو نفسه في قوله:
أتيت النبي و هو بخيبر بعدما افتتحوها.
ص: 31 ج: 6 و 391 و 398ج:8 من فتح الباري
و في الصفحة السابعة و الثمانين من الجزء الأول من طبقاته يقول ابن سعد و هو يتحدّث عن غزوة خيبر:
و قدم الدّوسيون فيهم أبو هريرة و الطّفيل بن عمرو و أصحابهم و نفر من الأشعريين؛ فكلّم رسول الله أصحابه فيهم أن يشركوهم في الغنيمة ، ففعلوا..
و قال المقريزي في الجزء الأول من إمتاع الأسماع الصفحة السادسة و العشرون بعد الثلاثمائة:
و قدم الدّوسيون فيهم أبو هريرة و الطفيل بن عمرو و أصحابهم و نفر من الأشعريين ؛ فكلّم رسول الله أصحابه فيهم أن يشركوهم في الغنيمة فقالوا :نعم يا رسول الله
أمّا ابن حجر في الإصابة (ص287 ج3) فقد نقل عن ابن أبي حاتم ما يجب أن تستعِدّ عزيزي القارئ لسماعه
فلننتبه قليلا فما سيأتي أعظم من أُحُد.
و لمّا رأى كثرة مغانم الغزو (نحن نتحدث عن فناننا بطبيعة الحال) جاشت مطامعه ( يا لطيف) و طلب من رسول الله أن يسهم له؛ ثم تدخّل فيما لا يعنيه ، فطلب من النبيّ ألّا يسهم لأبان بن سعيد بن العاص الذي كان ممّن خاضوا غمار هذه الغزوة . فانبرى له أبان بن سعيد و أغلظ له في القول و أهانه ، لأنه لم يكن من الذين اصطلوا بنار الغزو و لا اشترك في الجهاد. فكيف تطمع نفسه في أن يشارك في المغانم.؟! و قد بلغ من إيلام أبان لأبي هريرة، أن قال له : واعجبا لوبر ( دويبة صغيرة وحشية كالسنور ؛يقول الفريق أمين معلوف باشا في كتابه <معجم الحيوان> إنه حيوان من ذوات الحافر في حجم الأرنب) تدلّى علينا من ضأن(جبل في أرض دوس قوم أبي هريرة) ، و في رواية ، يا وبر تحذّر من رأس ضالّ؛ فقال النبي : يا أبان ، اجلس، و لم يقسم له ، و تلقى أبو هريرة هذه الإهانة فقبع ( و لكُمْ أن تتصوّروا فنّاننا الكبير في هذا الموقف الذي أحسده عليه) و لم يجد له جوابا يردّ به على أبان.. انتهى كلام ابن حجر..
هكذا كان لقاء فنّاننا الأوّل ببطل الله محمد خير البشر، الذي من سماحته كان الصحابة رضوان الله عليهم يتسابون و يتلاعنون بحضوره (ص). و كانوا يتنافسون فيما سرقوا و نهبوا، و يوزعون ذات اليمين و ذات الشمال ما أفاء به رب الرحمة و العدل عليهم.
لنا لقاء آخر مع الهريريات
و شكرا
أبو قثم
أعشق فيه ذلك الفنّان المجهول بن المجهول، الذي تسلّط على الرسول يوما، فأصبح يده اليمنى، و صفحة أسراره الفضلى ، و مصوّره الكاريكاتوري المبدع الأول بدون منازع..
من يقرأ الحديث لا بدّ و أن يسترعيه هذا الاسم ،أولا بغرابته، و ثانيا باستثنائية أحاديثه ـ التي سوف أدعوها منذ الآن بالرسوم الكاريكاتورية الهريرية ـ ، و ثالثا بكثرة رسومه هاته..
ففي الصفحة الرابعة بعد الستمائة من الجزء الثاني من سير أعلام النبلاء للذهبي نجد هذا الأخير يروي قائلا:
دخل أبو هريرة على عائشة فقالت له أكثرت يا أبا هريرة عن رسول الله (ص) قال:
يا أماه ، ما كانت تشغلني عنه المرآة و المكحلة و لا الدهن. قالت (ض) لعلّه..انتهى..
و إن من ألزم اللوازم عند الترجمة أو التأريخ لشخص ما الإتيان على اسمه بالكامل و اسم أبيه و عشيرته و ذكر كنيته إن كان يعرف بكنية.إلا أنه في حال صاحبنا أبي هريرة فإنه لم يختلف الناس في الجاهلية و لا الإسلام في اسم أحد اختلافهم في اسمه .
قال النّووي: أختُلف في اسمه و اسم أبيه على نحو من ثلاثين قولا
و قال القطب الحلبي : اجتمع في اسمه و اسم أبيه أربعة و أربعون قولا مذكورة في الكنى للحاكم..و قد ذكر ذلك ابن حجر في الإصابة الصفحة199 الجزء8.
أما الحافظ المغربي ابن عبد البر في الاستيعاب فيقول:
و اختلفوا في اسم أبي هريرة و اسم أبيه اختلافا كثيرا، لا يحاط به و لا يضبط في الجاهلية و الإسلام ـ و قال: و مثل هذا الاختلاف و الاضطراب لا يصحّ معه شيء يُعتمد عليه و قد غلبت عليه كنيته ـ فهو كمّن لا اسم له غيرها . و أولى المواضع بذكره الكنى ، أي ، لا يذكر اسمه بين الأسماء و إنما يذكر في الكنى..
و في أسد الغابة نجد : و قد أختلف في اسمه اختلافا كثيرا لم يُختلف في اسم آخر قبله و لا يقاربه.أمّا أمّه فقد ذكروا أنّ اسمها أميمة..
وهذا نفس ما يحكيه فناننا عن نفسه إذ يقول:
كنت أرعى غنم أهلي ، و كانت لي هرّة صغيرة ، فكنت أضعها في الليل في شجرة و إذا كان النهار ذهبت بها ، فكنّوني أبا هريرة.
و الظاهر أن هذه الهرّة سوف تلازمه بقية حياته. فقد رآه النبي في المدينة يحملها في كمّه فقال : يا أبا هريرة ،( ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان) فاشتهر به كما ذكر ذلك الفيروز بن آبادي في قاموسه المحيط
هنا أتساءل:
لماذا لقّبوه و لقبه النبي أبا هريرة و ليس أبا الهريرة.؟!!
فالنبي كما يزعم فناننا رأى الهرة ، و أمّه تعرف هرّته .فلماذا صاغاها نكرة و لم يصوغاها معرّفة بأل ؟؟!
على أن التعريف و التنكير بالغ الأهمية و بالخصوص في التسميات.
فلْْنعُج قليلا على الأدب الجاهلي ، و لْـنتلمّس شاعرا من فحول الشعر العربي قبل و أثناء الإسلام . و لْـنقتطف معا أبياتا من خالدة أبي بصير ميمون الأعشى بن قيس
يقول أعشى قيس :
ودِّعْ هريرةََ إنّ الرّكبَ مُرْتحِلُ و هل تُطيقُ وداعا ،أيها الرّجل
إلى أن يقول
صدّتْ هريرةُ عنّا ما تُكلّمُنا جهْلا بأُمِّ خليدٍ ، حبْلَ منْ تصِلْ؟
اَ أن رأت رجلا أعشى أضرّ به ريْب المَنون و دهرٌ مُفْنِدٌ خَبلُ
قالت هريرةُ لمّا جئتُ زائرَها ويلي عليك! و يلي منكَ يا رجلُ
فكما نرى فهريرةُ كاسم نكرة هو في الحقيقة ليس اسم هرّة تمشي على أربع. و إنما هو في حقيقة أمره اسمٌ لهرّة من نوع آخر.
و الحقّ الحقّ ، أنا لم أسمع قطُّ حرّةً تُسمّى ـ هريرةَ ـ
أمّا هريرة أعشى قيس هذه : فهي قينة كانت لرجل من آل عمر بن مرئد أهداها لقريب له.
فيا ترى من تكون هرّة أبي هريرة!!!!!!؟
و في أصل و نشأة فنّاننا فإنه يقال مثل ما قيل في اسمه. فمجهول الاسم، سوف لن يكون إلا مجهول الأصل و النسب ،غريب النشأة و المنبت
فكل ما عرف عن أصله هو أنه من عشيرة سليم بن فهم من قبيلة أزد ، أو من دوس إحدى القبائل العربية الجنوبية. أمّا نشأته و حياته في اليمن فمجهولة لا يعلم عنها أحد شيئا؛ غير ما سبق ذكره من أنه كان يرعى كمحمّد الغنم، و كان فقيرا معدما يخدم الناس بطعام بطنه.
في هذا الباب، يروي عنه ابن قتيبة في الصفحة المائة و العشرون من كتاب المعارف أنه قال:
نشأتُ يتيما و هاجرت مسكينا و كنت أجيرا لبسرة بنت غزوان بطعام بطني و عقبة رجلي فكنت أخدم إذا نزلوا و أحدوا إذا ركبوا.انتهى.
كما أخرج ابن سعد في طبقاته عن فناننا أنه قال:
و قد رأيتني و إني لأجير لابن عفّان و ابنة غزوان بطعام بطني و عقبة رجلي، أسوق إذا ارتحلوا و أحدو بهم إذا نزلوا
و بجدر بالذكر أن فنّاننا كان من نوع الفنّان العصامي ، الفنّان الفطريّ، الذي لم يقرأ في مدرسة و لا تعلّم في معهد و لا سمع إلا عن محمّد. لقد كان فناننا أميا جاهلا بالقراءة و الكتابة، و ظل كذلك طول حياته. و تلك من معجزات الإسلام و فضله على الجهلة و الأميين.
لمّا سمع فنّاننا ببعثة محمّد بن آمنة و انتشار دعوته، و انتصاره على أعدائه ؛ قدم إليه و هو بخيبر. كما قدم في نفس الوقت غيره من الدوسيين الأشعريين .و كان ذلك بعد أن تعدى الثلاثين من عمره، و ذلك بعدما افتتحوها ، كما ذكر هو نفسه في قوله:
أتيت النبي و هو بخيبر بعدما افتتحوها.
ص: 31 ج: 6 و 391 و 398ج:8 من فتح الباري
و في الصفحة السابعة و الثمانين من الجزء الأول من طبقاته يقول ابن سعد و هو يتحدّث عن غزوة خيبر:
و قدم الدّوسيون فيهم أبو هريرة و الطّفيل بن عمرو و أصحابهم و نفر من الأشعريين؛ فكلّم رسول الله أصحابه فيهم أن يشركوهم في الغنيمة ، ففعلوا..
و قال المقريزي في الجزء الأول من إمتاع الأسماع الصفحة السادسة و العشرون بعد الثلاثمائة:
و قدم الدّوسيون فيهم أبو هريرة و الطفيل بن عمرو و أصحابهم و نفر من الأشعريين ؛ فكلّم رسول الله أصحابه فيهم أن يشركوهم في الغنيمة فقالوا :نعم يا رسول الله
أمّا ابن حجر في الإصابة (ص287 ج3) فقد نقل عن ابن أبي حاتم ما يجب أن تستعِدّ عزيزي القارئ لسماعه
فلننتبه قليلا فما سيأتي أعظم من أُحُد.
و لمّا رأى كثرة مغانم الغزو (نحن نتحدث عن فناننا بطبيعة الحال) جاشت مطامعه ( يا لطيف) و طلب من رسول الله أن يسهم له؛ ثم تدخّل فيما لا يعنيه ، فطلب من النبيّ ألّا يسهم لأبان بن سعيد بن العاص الذي كان ممّن خاضوا غمار هذه الغزوة . فانبرى له أبان بن سعيد و أغلظ له في القول و أهانه ، لأنه لم يكن من الذين اصطلوا بنار الغزو و لا اشترك في الجهاد. فكيف تطمع نفسه في أن يشارك في المغانم.؟! و قد بلغ من إيلام أبان لأبي هريرة، أن قال له : واعجبا لوبر ( دويبة صغيرة وحشية كالسنور ؛يقول الفريق أمين معلوف باشا في كتابه <معجم الحيوان> إنه حيوان من ذوات الحافر في حجم الأرنب) تدلّى علينا من ضأن(جبل في أرض دوس قوم أبي هريرة) ، و في رواية ، يا وبر تحذّر من رأس ضالّ؛ فقال النبي : يا أبان ، اجلس، و لم يقسم له ، و تلقى أبو هريرة هذه الإهانة فقبع ( و لكُمْ أن تتصوّروا فنّاننا الكبير في هذا الموقف الذي أحسده عليه) و لم يجد له جوابا يردّ به على أبان.. انتهى كلام ابن حجر..
هكذا كان لقاء فنّاننا الأوّل ببطل الله محمد خير البشر، الذي من سماحته كان الصحابة رضوان الله عليهم يتسابون و يتلاعنون بحضوره (ص). و كانوا يتنافسون فيما سرقوا و نهبوا، و يوزعون ذات اليمين و ذات الشمال ما أفاء به رب الرحمة و العدل عليهم.
لنا لقاء آخر مع الهريريات
و شكرا
أبو قثم
هناك 13 تعليقًا:
مرحبا في رحاب الهريريات
هلا أبو قثم
أبو هريرة إذاً طرطور شحاذ وكذاب
لقد جلده عمر بن الخطاب وطرده لأنه صاحب مشاكل ودجال كبير
وما يعجبني به أنه زور الأحاديث على رسوله بوقاحة !
كان يصرع بالمسجد فيجيء الرجل فيطأ عنقه يحسبونه مجنون وهو مصروع من الجــوع !!
وهذا باعترافه هو !
صورك عن نبينا ومهابيله مضحكة فمن أين تحصل عليها ؟
فتحت مدونتك بالبحرين فظهر موضوعك بصورة متكرررة ما عطل الجهاز في محل هناك فتركت الهندي يلعن ويشتم
ستكون سلسلة شيقة حتما يا أبا قثم ، لم يضر هذا الدين شخص مثل هذا الشخص المكنى أبو هريرة ، بعد قثم ابنك طبعا
يا هلا بك يا راوند يا حبيب
البحرين يا ولدي
سعديك يا عزيز
عش أيامك عش لياليك
خلي شبابك يفرح بك
ضحك و لعب و جدّ و حبّ
يا مرحبا بك أخي عاشور
قثمّ و أبو قطيطة في الجحيم.لا أحد غيرهما يقاسي عذاب القبر .لقد رأيا ما وعدا الناس ينتظرهما لوحدهما
إنهما أكير من ضل السبيل
هذا ما جنياه على نفسيهما
وهنا في هذه الجنهم سيعرض رمادهما
يا مرحبا بك في باب جهنم التي يعذب بها المؤمنون
كيف أحوال تونس الباهية يا أخ عاشور
أبو قثم
عندما يضيق الخناق على المسلمون يسارعون بالتمسح بباقي الأديان ،فهذه فلسفة الإسلام منذ بدايته ،و هذه هي سياسة التقية التي يعرفها المشايخ جميعا
فالرسول إحتمى بأحد اليهود و قد حمى حياته حتى إذا تحستنت الظروف عاد فقتل كل اليهود و إغتصب نساءهم ،و كانت زوجته صفيه واحده من هؤلاء
العالم ملئ بالأديان و العقائد و لكن الدين الوحيد الذي يكرهه أتباعه و يسبونه ليل و نهار هو الإسلام ...
ملايين المسلمين يتمنون الخلاص من نعمة الإسلام و لكن لا يعرفون إنها مأساه حقيقية ...
الدين الوحيد في العالم الذي الإنسان فيه ليس له ثمن ...
الدين الوحيد في العالم الذي يفوق عدد القتلى بأيدي بعضهم بعض عدد من يموت بأيدي أعداؤه ...فالمسلمون الذين يموتون بايدي مسلمين يفوق بكثير عدد المسلمين الذين يموتون بأيدي أعداء الإسلام ...
الدين الوحيد في العالم الذي يأمر بقتل من يتركه ليس ذلك و حسب بل قتل من يتفوه بأي كلمه عنه ...
و الشئ الغريب أنه يدعي أنه دين السماحة ...
الدين الوحيد في العالم الذي يوجد به أكبر كمية سباب في الأديان و العقائد الأخرى
الدين الوحيد في العالم الذي لا يمكن أن يتطور ...فشر اللأمور مستحثاتها و كل مستحدثة بدعه و كل بدعه ضلالة و كل ضلالة في النار ...
الدين الوحيد في العالم الذي مصدر إزعاج و قلق للأخرين
الدين الوحيد في العالم الذي يأمر أتباعه بالانتحار من أجل قتل الآخرين
و لنرى كيف يتعامل الإسلام مع أهل الذمه !!!!!!!!!!!!!!!!!!
أنقل لكم هذا الموضوع من مدونة عبد الرحمن الشريف للأهمية
*القرية التى اقيم فيها قرية صغيرة جدا ومع ذلك بها خمسة مساجد,اتساءل لماذا فى هذه القرية الصغيرة كل هذا العدد من المساجد فى حين أن المركز الذى انا تابع له وبه أكثر من عشرين قرية لا توجد به كنيسة واحدة!!!!
* لماذا يضطر الأقباط عند ترميم دورة مياه أن يطلبو تصريح من المحافظ, اما لو أرادوا بناء كنيسة - لا قدر الله - فالويل لهم, فعليهم أن يطلبو تصريح من رئاسة الجمهورية!!!!!.
لماذا؟ هل ترميم كنيسة خطر على الأمن القومى؟هل يستخدم الأقباط الكنائس لعمل التنظيمات السرية؟
*أما اذا جئنا الى السلفيين ,فهذه كارثة أخرى فالسلفيون يدعون الى معاملة الأقباط بطريقة قد لا يتصورونها فى أسوأ كوابيسهم ! تعالو نعرف الى ما يدعون فى ما يسمى بعقيدة الولاء والبراء:
1- يجب عليك أن تكره المسيحى (حتى لو كان متدينا جدا) أكثر من المسلم ( الذى يقتل ويزنى ويسرق) ,هذا بالطبع لاختلال فى عقولهم, وانقلاب الموازين عندهم,كيف أكره هذا أكثر من ذاك؟
2- أنظر معى الى هذه الفتوى التى أفتاها الشيخ ابن العثيمين: اذا اسلم مواطن أمريكى فعليه ان يترك هذه البلدة ,وأن يقيم فى دولة اسلامية ووجوده فى هذه البلدة حرام!!!!!!!!
ماهذا ؟هل عليه أن يترك والديه وزوجته وأبناؤه ويأتى الى بلدة أخرى لم يزرها من قبل؟ ويحتج بهجرة الصحابة من مكة الى المدينة! هؤلاء هاجروا خوفا على حياتهم ,فلماذا يهاجر هذا؟ هؤلاء يريدون تطبيق فقه القبيلة فى عصر الفضاء!!!
3- حرام أن تقول لأحد المسيحيين كلمة ( ياسيد) أو (حضرتك) لأن فى هذا تعظيم له!!! يعنى لو أردت أن تنادى على دكتور مسيحى فعليك أن تناديه ب(ياكابتن).
4- ثم يخبرونك بحديث " لا تبدؤوا اليهود والنصارى بالسلام,واذا لقيتموهم فى الطريق فاضطروهم الى أضيقه" يعنى اذا قابلتوهم (زنقو عليهم) ماهذا ؟ أى دين يدعو الى هذا السخف؟
5- انظر أيضا الى الشروط المستحبة فى معاملة غير المسلمين فى بلاد الاسلام:
* ينبغى عليهم لبس الغيار , وهى الملابس ذات اللون المخالف لملابس المسلمين.
* الا تعلو أصوات نواقيسهم وتلاوة كتبهم.
* والا تعلو ابنيتهم فوق أبنية المسلمين.
*والا يظهرو صلبانهم .
*واذا مات أحدهم عليهم ان يدفنوه فى الخفاء,والا يعلو صوت ندبهم عليه.
بالله عليكم ماهذا السخف؟من أين تأتون بهذه الآراء والفتاوى التى لا تصدر عن طفل معاق ذهنيا؟؟؟
6- اخيرا..قد يظن البعض أن هذا يحدث فى المملكة السعودية فقط,ولكننى أخبره أن هذه الآراء يتبناها مصريون منهم مشايخ قناة الناس ,والحكمة . وأعرف أيضا أن هناك متطرفون أقباط كما يوجد متطرفون مسلمون, ولكننا نحن من صنع هذه المشكلة ,نعم نحن من صنع تطرفهم , فعندما تمنع من حقوقك فأعتقد أن أبسط ماستفعله هو التطرف.
نقلت هذا الموضوع للأهمية و للتعرف على تفاصيل أكثر يمكن لكم الإطلاع على هذه المدونه
http://foolombo.blogspot.com/
***********************************
أقدم فيما يلي تصنيف المسلمون
ليعرف المسلمون حقيقتهم و ليعرف العالم كله حقيقة الإسلام
يمكن تصنيف المسلمون تبعا لتمسكه بدينهم،، و جوهر هذا الدين المحافظة على الصلوات الخمسة مجتمع في المسجد .
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
و مع صعوبة هذا التصنيف لتعقيد الإسلام و لوجود أنواع من المجتمعات الإسلامية ...و سيكون هذا التصنيف على الأساس التي قد يظهر بها إختلاف بين المسلمون مثل البلاد الإسلامية العلمانية ....
التصنيف كالآتي :-
1-مسلم أصلي ممارس كل الطقوس الإسلامية و مقتنع تماما بالإسلام و محافظ على كل الصلوات جماع مع أقرانه ،،،و هؤلاء هم سادة المسلمون في كل المجتمعات الإسلامية و يجتمع عليه الرجال و النساء لسؤاله في أمور الطهارة و الحيض و النفاس و الجماع و قضاء الحاجة ..
و يرى بإستمرار في ساحات المساجد :-فقلبه متعلق بالجامع الذي يتجامع فيه .
و قلبه ملئ بالكره و الغل لكل من حوله ،،،بل و يتجسس عليهم ليتأكد من إلتزامهم بالإسلام ،،،
و الشاب الذي ينشئ مسلم أصلي يكون محل إحترام الجميع و هو يحب الزي الإسلامي و قد
لا تواتيه الفرصة لإرتداؤه و على هذا يكره نظام الدولة العلماني و يشعر دائما بالرغبة في تغيير نظام الدولة العلماني الفاجر في البلاد العلمانية ...و مع ذلك يحصل على أحسن الوظائف و يتزوج من أجمل البنات ويتجمع عليه الإناث لسؤاله في أدق تفاصيلهم الجنسية ليفتيهم فيشعر بمتعه بالغة لذلك ...و قد يصاحبها فعل .
****و يتكالب عليه المصلون في المسجد لينكح بناتهم .....و هو مؤمن بكل الفكر الجهادي و يعشق كل أمراء الإرهاب ...و يرحب بأي عمل جهادي يسند إليه .
2-مسلم مقتنع تماما بالإسلام و لكنه لا يستطيع ملاحقة سيل الفروض الإسلامية و يشعر دائما بالذنب و أنه مقصر ...
***و هذا النوع قلبه هو الآخر ملئ بالغل و الكره للآخرين و يحب العمليات الجهادية ,,,و قد يكون أيضا أخطر من النوع الأول لرغبته في التخلص من هذه العقدة من الشعور بالذنب ...فهو قد يضحي بنفسه بعمل أي عملية جهادية ليكسب عصفورين بحجر واحد يتخلص من حياته التي لا يستطيع فيها ملاحقة سيل الفروض الإسلامية و يدخل جنة الرحمن حيث النكه ...
3-مسلم لا يحافظ على الصلاة و في عقله الباطن أنه يمكن له التوبة في أي وقت و في هذه الحالة هو مؤمن بالجهاد و قتال الكفرة ألخ ألخ ألخ ...و لكنه يتعرض للنقد و النهر لكل من حوله حتى يضعوه على طريق الإسلام ...و الذي في أغلبه هو صلوات الجماع ...و يؤمن بالأصولية الإسلامية و بالعمليات الجهادية ...
4-مسلم لا يصلي لأنه عنده نوع من الإعاقة الذهنية ...فهو يتخيل دين إسلامي في عقله و يمشي على دربه !!!!!!!
و يعتقد أنه طالما أنه مسلم و شهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله دخل الجنة الإسلامية !!!!
و هذا معاق ذهنيا و يمكن السيطرة عليه من قبل رجال الدين الإسلامي و أيضا يمكن الزج به في عمليات إنتحارية و بالذات إن كان يعاني من ضيق ذات اليد و مشاكل في حياته فيزينوا له طريق الجنة و كيف يوجد بها أنهار لبن و عسل ألخ ألخ ...
5-مسلم غير مقتنع أصلا بالإسلام و يعلم أنه باطل و مع ذلك يحافظ على طقوسه و على رأسها صلاة الجماع ،،،للحصول على مالذ و طاب في الدنيا و عيش الحياه بالطول و العرض ،،،،و هذا حال كثير من رجال الدين الإسلامي ،،،الذين يعرفون حقيقة دينهم و لكنهم يضلون الناس لتحقيق الثروات الطائلة و التنعم مع النساء بكل أشكالهم و كل أعمارهم حتى أنك لتجد كهل في الخمسون يتزوج طفلة ،،،
و هؤلاء أيضا يحثون على العمليات الجهادية و لكن يخشون هم على حياتهم و في قرارة نفسهم أو فيما بينهم و بين بعضهم يضحكون على من قام بهذه العمليات ...
6-مسلم غير مقتنع بالإسلام و لا يمارس طقوسه و لا يصلي و الناس لذلك تعرفه ،،،فهو في هذه الحالة في درجة عالية من الخطر و إهدار الدم و تفريقه عن زوجته ،،،بل و تشجيع زوجته على قتله بأي طريقة ،،،مثل دس السم له في الطعام ،،،أو إمراضه بمساعدة أحد الأطباء المسلمون !!!و جدير بالذكر أن هذا النوع قليل في المجتمعات الإسلامية ،،،لأنك نادر ما تجد من يضحي بعمره ...
7-مسلم غير مقتنع بالإسلام و لا يصلي و يعلن ذلك !!!!
هذا ميت لا محالة ...و هذا النوع نادر جدا جدا ...لأن هذا الفعل بمثابة إنتحار
************************************
جزء من بروتوكولات أبناء الإسلام
***************************+
بعض من بنود معاهدة أبناء الإسلام (و هي كتاب خفي داخل صدر كل المسلمون و نستطيع القول أنها صياغة عصرية لتعاليم القرآن و السنة النبوية المطهرة )
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
- كما أن الإنسان يعلوا على البهيمة فالمسلم يعلو على جميع شعوب الأرض .
- كما أن العلم لا يستطيع أن يعيش بدون ماء أو هواء فالعالم لا يستطيع أن يعيش بدون مسلم .
- كل المسلم على المسلم حرام دمه و ماله و عرضه ،أما غير المسلم فدمه و ماله و عرضه حلال .
- بل أن المسلم ينال الحسنيين بسفك دماء أو سرقة مال أو إغتصاب عرض غير المسلم و ذلك كما يلي :- المنفعه الدنيوية و ثواب الآخرة و رضا الرسول .
- جعل رزقي من تحت سيفي أمر مباشر من الرسول بالجهاد في سبيله .
- فالجهاد هو فرض عين على كل المسلمون , فرسالة الرسول هي لكل الأمم و على ذلك فرض على المسلمون حرب الأمم الأخرى و إستخدام كل السبل من أجل إضعافها , بل أن المسلمون الذين يعيشون في هذه الأمم هم كحصان طرواده سيخرج في الوقت المناسب من أجل قتل رجال هذه الأمم الكافرة و سبي النساء و الذرية .
- سخر الله العالم كله من شعوبه و بهائمه و زرعه بل و بحاره و ما فيها لخدمة أمة الإسلام .
- الفرق بيننا و بينهم الصلاة .فمن أقامها فقد أقام الدين و من هدمها فقد هدم الدين .فمن لم يصلي فليس له حظ في الإسلام .
- الرجل البالغ المفارق صلاة الجماعة و جب قتله بعد تعذيره ((أي تعذيبه حتى يقارب على الموت فإذا أصر على فعلته الشنعاء يقتل فورا ))و ذلك بإجماع الفقهاء .و إن تعذر القتل المباشر كما في الدول غير المطبقة لشرع الله فإنه يحكم بإهدار دمه ,أي من قابله و قتله يأخذ ثواب على ذلك,و لا يورث و لا يورث ,و لا ينكح ,و إذا كان متزوجا فعقد الزواج باطل و تؤخذ زوجته منه لأي أخ مسلم يستنكحها .أما الطفل الغير مصلي فلابد أن يعاقبه والده بالضرب فإن لم يستطع تأديبه فعلى ولي الأمر ضربه مجاهره أمام الناس ليكون عبره .
- في سبيل ذلك فعلى جميع أفراد المجتمع أن يكونوا رقباء على بعضهم البعض فمن رأي منكم منكرا فاليقاومه بيده فإن لم يستطع فبلسانه ,و في هذه الحالة فعلى المسلم تبليغ الآخرون و الإشتراك جميعا في تقويم هذا الشخص و تطبيق شرع الله عليه .و يجب تدريب الأطفال الصغار أيضا أن يكونوا رقباء حتى على آباؤهم .
- روح المناورة و التحايل موجودة في الإسلام و لولاها ما إستمر ,فعلينا تنفيذ شرع الله بكل السبل ,وفرض علينا نشر الإسلام بالتحايل بكل السبل طالما أننا مستضعفون في بلاد الغرب الكافر مثلا .
- في أحكام الأسرة شئ عظيم أن يتزوج المسلم من المسيحية أو اليهودية لأن الأولاد يتبعون ديانة الأب و مع الزمن ستتحول الزوجه إلى الإسلام في أغلب الأحوال . ....أما المرأه المسلمه فيحرم عليها الزواج من غير المسلم .....و إذا حدث هذا تعتبر مرتده عن دين افسلام و تقتل فورا حتى و إن كانت حامل .الأولاد يتبعون ديانة الأب حال ماكان مسلم فإذا غير دينه فالأولاد يبقون على الإسلام لأن الأب في هذه الحالة يعتبر شرعيا ميت .
- و في أحكام الأسرة أيضا إذا تحول أب إلى الإسلام فإن أولاده من قبل دخوله الإسلام يعتبرون مسلمون تلقائيا لأن الأبناء تتبع ديانة الأب .
هذه مقتطفات من كتاب معاهدة أبناء الإسلام المدفون في قلب كل مسلم و هو المحرك الحقيقي لتحركات المسلمون على مستوى العالم .و نضعها هنا ليراها كل العالم .
المسلمون يستخدمون حالة المسلمون في أمريكا و صور الجوامع في أمريكا و وضع المسلمون في الغرب من أجل بيان عظمة الإسلام لأولادهم .حتى أنك تجد أن كل الأطفال المسلمون أول أمل لهم أن يعملوا دعاه إسلاميون في الدول الغربية ......ثم بعد ذلك بالطبع قيادات إرهابية تعود إلينا بمشاعر كره و غل و خطط تخريبية ...
فنتسول للدول الغربية من أجل تحجيم وضع المسلمون بها و إيقاف بناء المساجد ......حتى من أجل الحفاظ على مشاعرنا ......و أيضا حتى لا يسقط ضحايا جدد للإرهاب الإسلامي ......
اهلا، كل ما كنت تعلمته في المدرسة ان اسمه عبدالرحمن ن صخر الدوسي... و بعد ان عرفت ان الاحاديث برمتها كلها علي بعضها لا تسوى قرش، لم ادخل في تفاصيلها... ولكن موضوعك مفيد... تحياتي
أهلاً صديقي أبوقثم
تعجبني في طريقة تعريتك لهذا الدين فالمسلم لايذكر أبو هريرة بدون ان يتبع إسمه برضي الله عنه,, ياللمسخرة ليتهم يقرأون مواضيعك
تحياتي
جميل جداً
يا اباقثم
....
هناك مشكله في مدونتك لا اعرف يمكن فقط عندي هي أظهار صفحه اعلانات اخرى عنده فتح خانة التعليقات لااعرف ماالسبب
وهذا يعيق تعليقي هنا احياناً
على كل حال
اتمنى ان تكون بخير
كل فالانتاين وانت بخير
*_*
يا هلا بالأصدقاء
ما ننحرمش منكم
يا مرحا باصديق واتاباستور
شرفت المدوّنة يا صديق
التعمية و الضبابية والتعويم و التجهيل خطوات فكرية تميز التفكير الديني عموما و الإسلامي بالأخص.
فلا تعجب أنك لم تسمع بالكثير و الكثير عن دين الإسلام.فالمسكوت عنه في الحديث و السنة يمّ مهول يا أخي سوف نحاول سبر ما استطعنا إليه سبيلا
تحياتسي
يا هلا بالشبح الوديع
طال الغياب شبحنا الجميل
لقد اشتقنا كثيرا لعبق الححروف المزهرة .خصوصا و نحن على أبواب فصل الجمال و البهجة و الحبور
تحياتي
يا هلا بك رانيوه
اسمعي ما قاله راوند
فتحت مدونتك بالبحرين فظهر موضوعك بصورة متكرررة ما عطل الجهاز في محل هناك فتركت الهندي يلعن ويشتم
أظن أنها ستمنع هناك في القريب العاجل
على كلّ لقد اشتقنا لك يا حلوتنا
و سأزورك لأمسية شعرية أخرى
تحياتي
أبو قثم
معتقدش ان دي كانت احاديث
لكن هو شكله كان خياله جامح حبتين
و بيمالس زي ما بنقول في مصر
يعني بيحب يكذب و يهول الامور
و تلاقيه كل ما كان بيتكلم حاجة يقولك حديث
ما هو الكلام حديث و العرب سيد من يلخبط زيد بعبيد
تحياتي
و بليز كمل الحلقات بتاعت ابو هريرة و يا ريت لو تخش على بخاري و مسلم و شلة الاخوة الاعداء دول كلهم
يا مرحبا بالأخت حفصة
نعم كان خياله خيالا جامحا.و لكنه لم يكن خيال فنان ساذج صافي النية بل على العكس كان خياله خيال سياسي ماكر متربص
و لا تنسي الخلفاء الأمويين الذين كان يؤلف لهم الأحاديث.لا تنسي عداوتهم لمحمد و لدعوة محمد و مدى محاربتهم لها.
كل هذا أعدك أني سآتي عليه كلّ في حينه
سعدت بزيارتك
أيتها الأخت
و ما ننحرمش منك
تحياتي
طيب معلش حسال في شئ و اعتبرني غبية
مش عصر الامويين ده كان عدى عليه فترة طويلة بعد وفاة الرسول؟
ما هو يا اما ابو قطة ده كان طفل صغير لما الرسول مات
يا ما عبال ما وصل لعصر الامويين كان شيخ مخرف، صح ولا ايه قولك؟
بالعقل يعني نحسبها
زي ابن عباس ده برضو
اعرف انه وقت لما اتوفى الرسول كان سنة ما بين 9 او 11
فتاني يا اما انه نقل الحديث عن الرسول و رواهم و هو طفل
او انه استنى لما كبر و رواهم
فيعني حاج احيه اوي بالمصري
لما يستنى سنين العمر دي كلها و يروي احاديث ولا قصص تان تان قبل النوم
انا مش فاهمة الاخوة اللي بيقروا الاحاديث دي بيقروها بايه بالظبط؟
متاكد بعقلهم؟
تحياتي
قدم أبوهريرة على النبي وهو في الخامسة و الثلاثين سنة سبع للهجرة .توفي النبي سنة عشر للهجرة.دامت خلافة أبي بكر سنتان و خلافة عمر عشر سنيت و ستة أشهر أما عثمان فدامت خلافته إحدى عشرة سنة و إحدى عشر شهرا و تسعة عشر يوما و كذللك علي دامت خلافته أربعة سنوات و سبعة أشهر.
و عليه يكون عمر الخلافة الراشدية 29 سنة
نضيف إليها 3 سنوات على حضوره قبل وفاة، النبي نضيف إليها 35 سنة التي هي عمره لعند قدومه نجد ما مجموعه 67 عاما هو عمره لمّا تولي معاوية ين أبي سفيان الخلافة.سوف يموت أبو هريرة و هو في السادسة و السبعين من عمره بعد أن صلى على عائشة
أبو قثم
إرسال تعليق