الأحد، 22 نوفمبر 2009

خاصيات الله البدوي


خاصيات الله البدوي

و نحن نستقرئ خاصيات الله البدوي، خالق و ربّ كلّ شيء ، الذي ابتكره محمد كما قال المرحوم معروف الرصافي، يطالعنا تعريف شيق للشهيد مصطفى جحا ،جمع فيه كل صفات الله المحمدي المثلى و خصائصه العليا و أمتع، و رصفها رصفا زادها بهاء و نورا و أقرّها في العقول دهورا.

يقول شهيد الكلمة في محنة العقل في الإسلام ، باب إله محمد

الله إذن ، قضية ـ مشكلة، تركة تثير النزاعات ،تفرق بين الرجل و زوجته ، و الأب و ابنه ، و الأخ و أخيه...عاصفة تأبى أن ترى الناس في مأمن و طيب عيش و سلام... أزمة ضمير..هلوسة..جنون..شذوذ..ادعاء..غرابة..مجد..سؤدد.كيان..قهر..تجبر..موت..فناء..حساب..عقاب..ثواب..الله له الصفات جميعها.غير محدود.يرى و لا يرى.غني عن العالمين.مالك السماوات و الأرضين .هو النور و النار.الجنة و الجحيم.الحق و الباطل . الخير و الشر. رب الفقير و رب الغني.رب الضعيف و رب القوي.خلق الإنسان و الحيوان و الحجر و النبات ليسجدوا له

صدق مصطفى جحا ، فالرب المحمدي تركة نتنة ، تثير الأسى و تكدر الصفو،تفرق بين المرء و أمه و أبيه و بنيه و صاحبته التي تؤويه و من في الأرض جميعا . يقول الله المحمدي في الآية 24 من الأنفال:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ

و قد ورد في تفسير هذه الآية عدة تفسيرات متقاربة منها أنه:

يحول بين الكافر والإيمان وبين المؤمن والكفر.

يحول بين الكافر والإيمان وطاعة الله.

يحول بين الكافر وبين طاعة الله وبين المؤمن ومعصية الله.

يحول بين المؤمن ومعصيته.

يحول بين المؤمن والمعاصي وبين الكافر والإيمان.

يحول بين المرء وعقله فلا يدري ما يعمل.

وقال أبو جعفر : أولى الأقوال بالصواب عندي في ذلك، أن يقال: إن ذلك خبر من الله عز وجل، أنه أملك لقلوب عباده منهم، وأنه يحول بينهم وبينها إذا شاء حتى لا يقدر ذو قلب أن يدرك به شيئًا من إيمان أو كفر أو أن يعي به شيئًا أو أن يفهم إلا بإذنه ومشيئته... انظر تفسير الطبري (6/211).

أما عند ابن كثير فنجد

وفي رواية عن مجاهد في قوله {يحول بين المرء وقلبه} أي حتى يتركه لا يعقل, وقال السدي يحول بين الإنسان وقلبه فلا يستطيع أن يؤمن ولا يكفر إلا بإذنه. وقال قتادة هو كقوله {ونحن أقرب إليه من حبل الوريد} وقد وردت الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بما يناسب هذه الاَية, وقال الإمام أحمد: حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي سفيان عن أنس بن مالك رضي الله عنه, قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر أن يقول «يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك». قال: فقلنا يا رسول الله آمنا بك وبما جئت به, فهل تخاف علينا ؟ قال: «نعم, إن القلوب بين إصبعين من أصابع الله تعالى يقلبها». وهكذا رواه الترمذي في كتاب القدر من جامعه عن هناد بن السري عن أبي معاوية محمد بن حازم الضرير عن الأعمش, واسمه سليمان بن مهران عن أبي سفيان واسمه طلحة بن نافع عن أنس, ثم قال: حسن. وهكذا روي عن غير واحد عن الأعمش, ورواه بعضهم عنه عن أبي سفيان عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم وحديث أبي سفيان عن أنس أصح.

أما الصحيح الراجح لدينا، فهو أن الله المحمدي من خاصياته سبحانه و تعالى الحؤول بين المرء و قلبه أي التفريق بين المرء وأهله من جهة والتفريق من أخرى بين المرء و عقله و تفكيره و حريته ن و كرامته و عواطفه. فهو مصدر عداوة و بغض و عقوق و تمرد و سخط و هو مصدر الحقد و الغل و الحسد و الكره و المكر و الكيد

يقول سبحانه

( فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ) (البقرة:10)

فهو المرض بجميع مقاييسه و مدلولاته الذي يزداد إلى أمراض و علل بلهائه المؤمنين المتقين

و من تجليات خاصية الحؤول بين المرء و قلبه أنه سبحانه يلعب بقلوب البشر بين أصابعه كما ورد في الحديث أعلاه و أنه سبحانه يكتب فيها و يختم عليها .فيقول في المجادلة الآية 22

لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ الذين كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ة

و يقول في الأية 7 من البقرة

خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ

و به نختم مقالنا اليوم و إلى خاصية أخرى من خاصيات الرب المحمدي البدوي المتخلف

أبو قثم

هناك 3 تعليقات:

rawndy يقول...

هلا بو قثم

محمد هو السادي والوحش والخائن والمجرم
محمد هو الذي أعطاهم مواصفات ذاك الرب الأسطوري الناقم الحاقد الحاسد الباطش

محمد هو خراب العالم

محمد شخص لن يجود التاريخ بمثل مجونه وجنونه وخلاعته وتناقضه

إنه معجزة

غير معرف يقول...

بالطبع لن يعجبك كلام الإسلام لأنك فاسد من أصل فاسد ولله العقبى

ترى يا أخي لو كنت تخشى ربك فهل كنت سوف تقول ما تقوله الآن

وهل تعتبر العمليات الجهادية إرهاب ؟

الحق يعلو ولا يعلى عليه , وكل معركة لها من الضحايا , ونحن المجاهدون نقدم أنفسنا رخيصة لله ليس من أجل الحور العين فقط , ولا يمكنك أن تنكر الحور لأنها بالقرآن وهي من نعم الله علينا , ولكننا نجاهد أيضا من أجل مرضاة الله سبحانه وتعالى أيضا

هداك الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غير معرف يقول...

حكم المرتد في الدنيا
1. يُفرَّق بينه وبين زوجته، فإن تاب قبل انقضاء عدتها رجعت إليه، وإن انقضت عدتها قبل أن يتوب تبيَّن فسخ النكاح منذ ارتداده، سواء كانت ردته قبل الدخول بها أوبعد الدخول.
2. يُمنع من التصرف في ماله، وينفق منه على عياله، وتقضى ديونه.
3. لا يرث، ولا يورث، لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا يرث المسلمُ الكافرَ ولا الكافرُ المسلمَ"21، ويكون ما تركه فيئاً لبيت مال المسلمين، ومن أهل العلم من قال لورثته.
قال القرطبي عن ميراث المرتد: ميراث المرتد لورثته من المسلمين، وقال مالك، وربيعة، وابن أبي ليلى، والشافعي، وأبو ثور: ميراثه في بيت المال).
والراجح ما ذهب إليه مالك والشافعي ومن وافقهما أن ميراثه لبيت مال المسلمين، للحديث: "لا يرث المسلمُ الكافرَ.."، وينفق على عياله من بيت مال المسلمين.
4. يُقتل المرتد من غير استتابة إن قُدِر عليه، إذا كانت ردته مغلظة، لأن الردة تنقسم إلى قسمين:
•مغلظة، وهي ما تكون مصحوبة بمحاربة الله، ورسوله، وأوليائه من العلماء العاملين، وعداوتهم، والمبالغة في الطعن في الدين، والتشكيك في الثوابت.
•ومجردة، وهي التي لم تصحب بمحاربة ولا عداوة ولا طعن وتشكيك في الدين، وكل الآثار التي وردت في استتابة المرتد متعلقة بالردة المجردة.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (إن الردة على قسمين: ردة مجردة، وردة مغلظة شرع القتل على خصوصها، وكلاهما قد قام الدليل على وجوب قتل صاحبها، والأدلة الدالة على سقوط القتل بالتوبة لا تعمُّ القسمين، بل إنما تدل على القسم الأول ـ الردة المجردة ـ كما يظهر ذلك لمن تأمل الأدلة على قبول توبة المرتد، فيبقى القسم الثاني ـ الردة المغلظة ـ وقد قام الدليل على وجوب قتل صاحبها، ولم يأت نص ولا إجماع على سقوط القتل عنه، والقياس متعذر مع وجود الفرق الجلي، فانقطع الإلحاق، والذي يحقق هذه الطريقة أنه لم يأت في كتاب ولا سنة ولا إجماع أن كل من ارتد بأي قول أوبأي فعل كان فإنه يسقط عنه القتل إذا تاب بعد القدرة عليه، بل الكتاب والسنة والإجماع قد فرَّق بين أنواع المرتدين).23
قال في "نيل المآرب في تهذيب عمدة الطالب: (ولا تقبل في الدنيا توبة من سبَّ الله تعالى، أورسوله، سباً صريحاً، أوتنقصه، ولا توبة من تكررت ردته، بل يقتل بكل حال، لأن هذه الأشياء تدل على فساد عقيدته).
5. يتولى قتله الإمامُ أومن ينوب عنه.
6. لا يغسل، ولا يكفن، ولا يصلى عليه، ولا يدفن في مقابر المسلمين.