الأحد، 7 يونيو 2009

مهزلة نسب الرسول الجزء الأخير

 

تلخيصا لكل ما سبق نقول أن سيدة النساء؛ بعد موت بعلها بأربع سنين؛ إمّا أنها استبضعت من رجل من كندة ، أو أنها أتاها؛ و هي بين اليقظانة و النائمة ؛آت فرمى فيها مثل شهاب النار و انصرف ، فحبلت بمحمّد. و هذا ما بدأ يجهر به أهل قريش و استغله المنافقون. فتعالى الهمز و اللمز و التغامز مما أدى بالعباس إلى رفع الأمر إلى النبي. لكن تدخله الذي سبق ذكره لم يغلق الأفواه المفتوحة و لم يقنع العقول المتشككة . فالتجأ (ص) لإنهاء هذه الأزمة و إغلاق هذا القفل إلى صرامته المعهودة مكفّرا الطعن في النساب و متوعدا بالويل و الثبور كل من تشكك في الأنساب

 

عن أبي هريرة عن النبي صلعم قال: ثلاث من الكفر بالله شق الجيب و النياحة والطعن في النسب.

 

الجامع الصغير للسيوطي حديث رقم3437 المستدرك للحاكم من حديث أبي هريرة.

 

الطعن في النساب كفر!!!

و الظاهر أن هذا العلاج استمرّ مفعوله إلى عهدي عمر و الأمويين ـ عهد التأسيس الحقيقي للإسلام ـ ثمّ عاودت الأزمة الكامنة الظهور من جديد . فما كان من ذراع محمد الأيمن ،الذي جعل الله الحقّ على لسانه، إلاّ أن فكر و قدّر، ثم فكّر و قدر؛ فابتكر ما لم يأته الجاهليون و لا البدائيون و لا قوم تبع و لا السريانيون و لا الفراعنة و لا أي قوم من خلق الله أجمعين

 

 ففي تفسيره للآية الثامنة من سورة الرعد

 (الله يعلم ما تحمل كلّ أنثى و ما تغيض الأرحام و ما تزداد.و كلّ شيء عنده بمقدار .عالم الغيب و الشهادة الكبير المتعال) ؛

يقول القرطبي:

 

وَرُوِيَ أَيْضًا أَنَّ رَجُلًا جَاءَ إِلَى عُمَر بْن الْخَطَّاب فَقَالَ : يَا أَمِير الْمُؤْمِنِينَ ! إِنِّي غِبْت عَنْ اِمْرَأَتِي سَنَتَيْنِ فَجِئْت وَهِيَ حُبْلَى ; فَشَاوَرَ عُمَر النَّاس فِي رَجْمهَا , فَقَالَ مُعَاذ بْن جَبَل : يَا أَمِير الْمُؤْمِنِينَ ! إِنْ كَانَ لَك عَلَيْهَا سَبِيل فَلَيْسَ لَك عَلَى مَا فِي بَطْنهَا سَبِيل ; فَاتْرُكْهَا حَتَّى تَضَع , فَتَرَكَهَا , فَوَضَعَتْ غُلَامًا قَدْ خَرَجَتْ ثَنِيَّتَاهُ ; فَعَرَفَ الرَّجُل الشَّبَه فَقَالَ : اِبْنِي وَرَبّ الْكَعْبَة ! ; فَقَالَ عُمَر : عَجَزَتْ النِّسَاء أَنْ يَلِدْنَ مِثْل مُعَاذ ; لَوْلَا مُعَاذ لَهَلَكَ عُمَر .

 

هكذا يبتكر السيد عمر نظرية الحمل بسنتين.

هذه النظرية العمرية لم تحدث قبل عمر، و لم تذكرها أسفار الأولين و لا الآخرين. تصوّروا أن الأنكا في غياهب الحياة البدائية لا يقولون مثل هذه الفرية ، بل حتى الإسكيمو في مجاهل القطب لم تخطر على بالهم مثل هذه الخرافة.

إلا أن هذه النظرية قد لاقت بطبيعة الحال من دجالي الإسلام و الأشاعرة المخدِّرين الكثير من الاستحسان و القبول.فاحتضنوها أيّما احتضان و شملوها بالرعاية و مهّدوا لها كلّ التمهيد.فاخترعوا لها من الحجج و الأدلة و البراهين ما يجعلها خرافة تدبّ على الأرض وتقتات من جماحم البلهاء و تدود عن نفسها كلّ الدود

فتكون عائشة التي لم تحبل و لم تلد قط أوّل و أكبر المتبنين للنظرية العمرية.

حيث نجد في نفس المصدر السايق

َرَوَى اِبْن جُرَيْج عَنْ جَمِيلَة بِنْت سَعْد عنْ عَائِشَة قَالَتْ : يَكُون الْحَمْل أَكْثَر مِنْ سَنَتَيْنِ قَدْر مَا يَتَحَوَّل ظِلّ الْمِغْزَل ; ذَكَرَهُ الدَّارَقُطْنِيّ .

ثمّ يضيف:

. وَقَالَتْ جَمِيلَة بِنْت سَعْد - أُخْت عُبَيْد بْن سَعْد , وَعَنْ اللَّيْث بْن سَعْد - إِنَّ أَكْثَره ثَلَاث سِنِينَ . وَعَنْ الشَّافِعِيّ أَرْبَع سِنِينَ ; وَرُوِيَ عَنْ مَالِك فِي إِحْدَى رِوَايَتَيْهِ , وَالْمَشْهُور عَنْهُ خَمْس سِنِينَ ; وَرُوِيَ عَنْهُ لَا حَدّ لَهُ , وَلَوْ زَادَ عَلَى الْعَشَرَة الْأَعْوَام ; وَهِيَ الرِّوَايَة الثَّالِثَة عَنْهُ

 

هكذا ، بين عمر و فترة الأمويين تطوّر الحمل إلى أن أصبح لا حدّ له؟

فعوض أن يصححوا خطأ النظرية العمرية زادوها عطبا على عطب؟

على أنّ لمالك هذا دور مهم في عملية ترسيخ النظرية العمرية ، إذ استطاع الانتقال بها من طور التنظير و الافتراض إلى مرحلة التجريب و التطبيق لتصبح قانونا علميا لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه

. رَوَى الدَّارَقُطْنِيّ عَنْ الْوَلِيد بْن مُسْلِم قَالَ : قُلْت لِمَالِك بْن أَنَس إِنِّي حُدِّثْت عَنْ عَائِشَة أَنَّهَا قَالَتْ : لَا تَزِيد الْمَرْأَة فِي حَمْلهَا عَلَى سَنَتَيْنِ قَدْر ظِلّ الْمِغْزَل , فَقَالَ : سُبْحَان اللَّه ! مَنْ يَقُول هَذَا ؟ ! هَذِهِ جَارَتنَا اِمْرَأَة مُحَمَّد بْن عَجْلَان , تَحْمِل وَتَضَع فِي أَرْبَع سِنِينَ , اِمْرَأَة صِدْق , وَزَوْجهَا رَجُل صِدْق ; حَمَلَتْ ثَلَاثَة أَبْطُن فِي اِثْنَتَيْ عَشْرَة سَنَة , تَحْمِل كُلّ بَطْن أَرْبَع سِنِينَ . وَذَكَرَهُ عَنْ الْمُبَارَك بْن مُجَاهِد قَالَ : مَشْهُور عِنْدنَا كَانَتْ اِمْرَأَة مُحَمَّد بْن عَجْلَان تَحْمِل وَتَضَع فِي أَرْبَع سِنِينَ , وَكَانَتْ تُسَمَّى حَامِلَة الْفِيل .

تفسير القرطبي ، الآية الثامنة من سورة الرعد

 

و هكذا ؛ و ضدا على كلّ النواميس و القوانين الطبيعية ؛ أصبحت للنظرية العمرية تطبيقات على أرض الواقع

فهذا الضَّحَّاك يقول عن نفسه : وَضَعْتنِي أُمِّيّ وَقَدْ حَمَلَتْ بِي فِي بَطْنهَا سَنَتَيْنِ فَوَلَدَتْنِي وَقَدْ خَرَجَتْ سِنِّي, . .و يقول في شأنه  الْغَزْنَوِيّ أَنَّ الضَّحَّاك وُلِدَ لِسَنَتَيْنِ , وَقَدْ طَلَعَتْ سِنّه فَسُمِّيَ ضَحَّاكًا .

 وأمّا مالك فَيُذْكَر عَنْه أَنَّهُ حُمِلَ بِهِ فِي بَطْن أُمّه سَنَتَيْنِ , وَقِيلَ : ثَلَاث سِنِينَ .

أما ابن عجلان صاحب مالك فيُقَال عنه :

 إِنَّ مُحَمَّد بْن عَجْلَان مَكَثَ فِي بَطْن أُمّه ثَلَاث سِنِينَ , فَمَاتَتْ بِهِ وَهُوَ يَضْطَرِب اِضْطِرَابًا شَدِيدًا , فَشُقَّ بَطْنهَا وَأُخْرِج وَقَدْ نَبَتَتْ أَسْنَانه.

 

ما رأيكم ؟ لقد فعلوا بهذا الإبن عجلان المسكين و بأهله و ذويه كل ما أرادوا؟ لقد جعلوا منه غولا يولد بأسنانه ومن أبنائه هيوشا تولد مفطومة واقفة فتأكل اللحم النيئ من لحظتها و تشرب اللبن.

ترى هل هذا ما حصل للنبي الذي حملت به آمنة أربع سنين!!؟

هل ولد هو الآخر يأسنانه مثلما ولد ابن عجلان و ابنه؟؟

و يضيف لنا القرطبي

وَقَالَ حَمَّاد بْن سَلَمَة : إِنَّمَا سُمِّيَ هَرِم بْن حَيَّان هَرِمًا لِأَنَّهُ بَقِيَ فِي بَطْن أُمّه أَرْبَع سِنِينَ .

ثمّ

. وَقَالَ عَبَّاد بْن الْعَوَامّ : وَلَدَتْ جَارَة لَنَا لِأَرْبَعِ سِنِينَ غُلَامًا شَعْره إِلَى مَنْكِبَيْهِ , فَمَرَّ بِهِ طَيْر فَقَالَ : كش

فهل ولد النبي هرما  هو الآخر؟ السيرة النبوية لا تقول ذلك

قال ابن إسحاق حدثني جهم بن أبي جهم مولى الحارث بن حاطب... سمع عبد الله بن جعفر بن أبي طالب قال  حدثت عن حليمة بنت الحارث أنها قالت قدمت مكة في نسوة، وذكر الواقدي بإسناده أنهن كن عشرة نسوة من بني سعد بن بكر يلتمسن بها الرضعاء من بني سعد؛... فقدمنا مكة فوالله ما علمت منا امرأة إلا وقد عرض عليها رسول الله صلعم فتأباه إذا قيل إنه يتيم تركناه، قلنا ماذا عسى أن تصنع إلينا أمه، إنما نرجو المعروف من أبي الولد ..فوالله(؟) ما بقي من صواحبي امرأة إلا أخذت رضيعاً غيري، فلما لم نجد غيره ... قلت لزوجي الحارث ..والله إني لأكره أن أرجع ... ليس معي رضيع، لأنطلقن إلى ذلك اليتيم فلآخذنه فقال لا عليك أن تفعلي فعسى أن يجعل الله لنا فيه بركة..فقال صاحبي حين أصبحنا يا حليمة والله إني لأراك قد أخذت نسمة مبارك

الطبقات الكبرى لابن سعد باب ذكر من أرضع رسول الله وتسمية إخوته وأخواته من الرضاعة

فالنسوة اللواتي رفضن الرسول  إنما فعلن ذلك لأنه كان يتيما و ليس غولا ذا أسنان ، أو لأنه كان غلاما استرسل شعره و يقول كش

هكذا بقيت نظرية عمر، أو قانون عمر و مالك، تتطوّر و تتزايد حتى حدثت المعجزة التي تؤيد نظرية الحمل بأربع سنين

يروي الدّارقطني في نفس الصفحة من نفس المصدر قائلا:

بَيْنَمَا مَالِك بْن دِينَار يَوْمًا جَالِس إِذْ جَاءَهُ رَجُل فَقَالَ : يَا أَبَا يَحْيَى ! اُدْعُ لِامْرَأَةٍ حُبْلَى مُنْذُ أَرْبَع سِنِينَ قَدْ أَصْبَحَتْ فِي كَرْب شَدِيد ; فَغَضِبَ مَالِك وَأَطْبَقَ الْمُصْحَف ثُمَّ قَالَ : مَا يَرَى هَؤُلَاءِ الْقَوْم إِلَّا أَنَّا أَنْبِيَاء ! ثُمَّ قَرَأَ , ثُمَّ دَعَا , ثُمَّ قَالَ : اللَّهُمَّ هَذِهِ الْمَرْأَة إِنْ كَانَ فِي بَطْنهَا رِيح فَأَخْرِجْهُ عَنْهَا السَّاعَة , وَإِنْ كَانَ فِي بَطْنهَا جَارِيَة فَأَبْدِلْهَا بِهَا غُلَامًا , فَإِنَّك تَمْحُو مَا تَشَاء وَتُثْبِت , وَعِنْدك أُمّ الْكِتَاب , وَرَفَعَ مَالِك يَده , وَرَفَعَ النَّاس أَيْدِيهمْ , وَجَاءَ الرَّسُول إِلَى الرَّجُل فَقَالَ : أَدْرِكْ اِمْرَأَتك , فَذَهَبَ الرَّجُل , فَمَا حَطَّ مَالِك يَده حَتَّى طَلَعَ الرَّجُل مِنْ بَاب الْمَسْجِد عَلَى رَقَبَته غُلَام جَعْد قَطَط , اِبْن أَرْبَع سِنِينَ , قَدْ اِسْتَوَتْ أَسْنَانه , مَا قُطِعَتْ سِرَاره ;

هكذا يستجيب الله أخيرا لدعاء مالك بن دينار فيتدخل ليؤيد و يثبت قانون الحمل بأربع سنين  ، و ذلك بعد أن كان يرفض رفضا باتا التدخل لحل هذه الأزمة

أليس الرّدّ على الطعن في نسب النبي أهم من خراء سودة بنت زمعة الذي نزلت في شأنه آية الحجاب؟

أليس الردّ على الطعن في نسب النبي أهمّ من زواج محمد بزوجة ابنه أو من براءة الحميراء من فضيحة صفوان بن المعطل ، الحادثتين اللتين نزلت في شأنهما العشرات من الآيات؟؟

إني لأرى السماء قد بخلت بالأهمّ بينما كانت تسارع في هوى محمّد كما قالت الحميراء رضي الله عنها.

إن جميع كتب الحديث الأكثر موضوعية وتحقيقا وتدقيقا تورد هذه الأحاديثَ لتشير إلى أن العرب في ذلك الوقت لم يكونوا يعرفون فترة الحمل بشكل دقيق ولم يكونوا يعرفون أهمية الالتزام بهذه الفترة وعدم قدرة المرأة على الاستمرار بالحمل أكثر من تسعة أشهر. و أنا أقول كلاّ.. إن نظرية الحمل بأربع سنين لم ترد  عند العرب قبل عصر وضع الحديث . و مثل هذه الفرية لا عهد للعرب بها إلا  مع عمر ومع مؤسسي الإسلام الأموي الأشعري من بعده. هؤلاء ابتكروا هذه الخزعبلة للتغطية على فضيحة نسب محمّد  و للتأكيد على أن محمّدا هو ابن عبد الله و أن آمنة حملت به أربع سنين.و بذلك سيضعون حسب رأيهم حدّا نهائيا لهذه الأزمة التي لا ينبغي أن تطول أكثر

 

يبقى آخر سؤال

هل عالجت هذه النظرية و لواحقها  الأزمة، و حلّت الإشكال، و وضعت الحدّ النهائي ؛ أم لا ؟

لو أنها فعلت شيئا من هذا ما كان لأبي قثم ، أو لغيره ، اليوم ليجد ما يحرّك به لسانه

 

شكرا للجميع على المتابعة

و إلى موعد آخر

 

أبو قثم

                                                                                                                                                                                                                               

هناك 16 تعليقًا:

rai يقول...

ها قد انتهيت عزيزي من بحث اقل ما يقال عنه بانه رائع , اسمحلي فلن ازيد بتعليقي حتى لا افسد بحثك الذي هي بالنسبة لي مرجع وليس مقال يعلق عليه :)

استمر عزيزي .

غير معرف يقول...

استمر وحسابك عند الله الرحمن الرحيم

abou9othoum يقول...

يا هلا بيك راي العزيز

أشكر لك اعتناءك و عواطفك الصادقة

و أتمنى أن نكون دائما عند حسن الظن
أبو قثم

abou9othoum يقول...

إن شاء ربك فسنتلقي هناك يا مجهول

أبو قثم

غير معرف يقول...

اثبت لى اذا
يابن العاهرة نسبك من امك وابوك
!!

غير معرف يقول...

مرحبا ابو قثم

في الحقيقه امس اردت ان ازورك
ولكني وجدت مدونتك قد حجبت
واليوم جهزت البروكسي لكسر الحجب
ولكني وجد الحجب قد رفع عنها
هنا بدأت اشك ان عقلي جرى له شي
او ان نظري قد بداء يتمرد مثل عقلي

لكني اقول من الجيد بأن مدونتك لم تحجب
فأني اكره استخدام البروكسي
.

اما تعليقي على بعض الاحاديث المضحكه
التي تحدث عن اطفال يقضون في بطون امهاتهم اربع او حتى عشر سنوات
فأظنها لاتنتمي لعالم الحديث
اظن انها من الافضل ان ترمى بعالم النكت
لانها في الحقيقه نكت
واكثر نكته اضحكتني
نكتة المولود اللذي خرج وله شعر يصل الى كتفيه ويقول للطائر :كــــش

وانا اقول لعقل من وضع هذا الحديث او عفوا النكته :كــــش

من جد هذه احاديث مضحكه وتنكيت وضحك على عقول السفهاء

لكن مايحيرني انه رغم اننا
ندرس بمدارسنا
منذ نعومة اظفارنا احاديث وتفاسير
لم تمر علي هذه الاحاديث
النكت"
"

لول كانت مرت علي لكنت بالتاكيد فجرت اذان الوجود ضحكا عليها

دمتي عزيزا ابو قثم
ودمت تجلب لنا اخر النكت المضحكه
(^_^)

عين حمئ يقول...

سارة المحترمة

أولا في ما يخصّ الحجب، فإن صديقي الراوند قد حجبت عنه مدونتي ذات يوم فاتصل بي فاستحدثت مدوّنة جديدة خصيصا من أجله و من أجل أهل السعودية المحترمين و يمكنك الاطلاع عليها من الرمز.
أمّا عن النكت
فلتعلمي أني لست نكاتا و لا مازحا و لا مستهزءا
قلت لي في أول رد لك أني أكره الله.
أسألك
من أين لي أن أكره أو أحب من لا أعرفه و لا أراه و لا علاقة لي به لا من بعيد و لا من قريب؟
أنا لا أعرف الله و لا أعرف محمدا و لا خلفاءه و لا آله و لا صحبه ،و بالتالي فإني لا أحس بأي شعور نحوه.
أنا أعرف الإمام مالك و أعرف البخاري و مسلم و أعرف ابن كثير و القرطبي و أعرف بن سعد و الطبري ،هؤلاء هم من يقّدم لي الله و محمدا و الدين .و هذا معنى ما يقوله المؤمنون في ردودهم الله بعيد عنك، و لو أنهم لا يفهمونها هكذا. فالله نعرفه من خلال محمد .و محمّد نعرفه من خلال أبي هريرة و العرباض بن سارية و العبادلة و جابر بن عبدالله و عائشة و غيرهم... و هؤلاء جميعا نعرفهم من خلال ما قدم لنا البخاري و ابن ماجة و ابن تيمية وهلم جرا
إذا كان لي أنا أن أتعامل و أنكت فإني لن أتعامل إلا مع محمد الذي قدمه لي الرواة و المحدّثون و أهل التاريخ وأصحاب السير
فهل من حديث من بين الأحاديث النكت تشكين أن أبا قثم افترى به على راويه؟
أم تراك ستقولين أن هذه الأحاديث فعلا واردة في تفسير القرطبي و الموطإ و طبقات ابن سعد و لكنها نكت بمعنى أنها ملفقة و موضوعة و مطعون في صحّتها؟
أتمنى ألا تسقطي في هذا الخطإ سيدتي ، لأنك في هذه لن تكوني تطعنين في أبي قثم و إنما تطعنين في مصادر الإسلام الذي شمله الله بحفظه و رعايته.
فإذا كانت هذه الأحاديث التي لم يسمعوها لك في المدرسة نكت فإن هذا يعني أن تفسير القرطبي كتاب نكات !! أليس كذلك ؟ و بالمثل كتاب الموطأ و لا تنسي صحيحي من لا صحّة لهما فهما الآخران كتابا نكت. أمّا سيرة بن هشام!!!فأظنها نكتة هي الأخرى.

سيدتي بما أن تلك الأحاديث لم تعجبك و سميتها نكتا فما رأيك في الحديث التالي

أبو قثم

عين حمئ يقول...

حدّثني إبراهيم بن حمزة قال حدّثني ابن أبي حازم عن يزيد عن محمد بن ابراهيم عن عيسى بن طلحة عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي (ص) قال:
إذا استقظ أراه أحدكم من منامه فتوضأ فليستنثر ثلاثا فإن الشيطان يبيت على خيشومه
صحيح البخاري ـ كتاب بدء الخلق ـ باب صفة إبليس و جنوده
ما رأيك ؟ نكتة أم لا ؟
هل افتراها أبو قثم حتى يستهزئ بالمسلمين؟
أم كذبة من كذب الصهاينة و الصليبيين و الحاقدين على الإسلام؟
إذا كان هذا الحديث نكتة فأليس صحيح البخاري كتاب نكت؟
و ما رأيك في الحديث التالي
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ثنا إسمعيل بن علية قال حدثني زهير بن حرب ثنا اسمعيل بن إبراهيم عن يونس عن حميد بن هلال عن عبد الله بن الصامت عن أبي ذر قال
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا قام أحدكم يصلي فإنّه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرجل ، فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرجل فإنه يقطع صلاته الحمار و المرأة و الكلب الأسود
قلت يا أبا ذرّ و ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر ؟
قال:
يا ابن أخي سألت رسول الله صلى الله عليه و سلمكما سألتني فقال الكلب الأسود شيطان
صحيح مسلم ـ كتاب الصلاة ـ ياي قدر ما يستر المصلي

هل هذه نكتة أم لا ؟
هل تساوي المرأة مع الكلاب و الشياطين نكتة أم لا؟
هل قانون الكلب ـ الأسود شيطان ـ نكتة أم لا ؟
و هل صحيح مسلم كتاب نكت أم لا؟
حدثنا قتيبة عن جعفر بن ربيعة عن الأعرج عن أبي هريرة قال قال (ص)
إذا سمعتم صياح الديكة فاسألوا الله من فضله فإنها رأت ملكا ، و إذا سمعتم نهيق الحمار فتعوّذوا بالله من الشيطان فإنه رأى شيطانا
صحيح البخاري ـ كتاب بدء الخلق ـ باب خير مال المسلم غنم يتبع بها شعف الجبال
ما رأيك هل هذا حديث أم نكتة ؟
إذا كان هناك من يكذب هذه الأحاديث فإننا أول من فعل و أول من شكك و أول من طعن في هذه الأحاديث و تلك التي سميتها نكتا.فلماذا كان ينهض ضدنا المؤمنون و يدافعون عن أبي هريرة و البخاري و غيرهما
و إذا حذفنا من دين المسلمين هذا الكمّ من الأحاديث و الأحداث فماذا سيبقى من الدين؟
هل تعلمين أن الحديث يشكل ثلثي الدين أم لآ؟ فتكذيب الحديث هو تكذيب لثلثي الدين إذا؟
و هل تعلمين أبا هريرة لوحده قد روى ما يقارب 8740 حديث من بين 62169 حديث المروية فب الكتب التسعة؟
فإذا كذّبت أحاديث أبي هريرة فماذا سيبقى من الدين

أبو قثم

عين حمئ يقول...

أنا متفق معك على أن تلك الأحاديث التي أوردتُ عن القرطبي تخاريف و نكت و لكني لم أورد تلك الأحاديث على سبيل الاستهزاء أو التنكيت
تلك الأحاديث اختلقها مؤسسوا الإسلام الأموي الأشعري الذي تخلص من العقل و استودعه سلة المهملات و أسكن في جمجة كل مؤمن كاهنا يبرمجه و يسهر على حركاته و سكناته . نعم اختلقوها ،و رضوا أن يمثلوا بأنفسهم شر تمثيل ، بغية الردّ العجائزي على الطعن في نسب محمد لعبد الله بن هاشم و إغلاق باب التساؤل و الجدال في نسب خير البشر
و لكن هيهات هيهات.
إذا أعدنا قراءة السيرة النبوية عقليا ،و ليس عاطفيا ، سنجد أن آمنة بنت وهب قد وَلَدتْ بعد موت زوجها بأشهر ، لأنها كانت حاملا قبل وفاته .ثمّ ولدت بعد مماته بأربع سنين محمدا
فمن أبو محمد إذا يا من لا تنكتين
و مَن ولدت حليمةُ بعد أشهر من موت زوجها ؟ أبنتا كان أم ولدا ؟ و بما أنه ثابت لدى المسلمين أن محمدا ازداد بعد وفاة أبيه بأربع سنين التي تفرق عمره عن عمر عمّه و أخيه في الرضاعة حمزة بن عبد المطلب ، الذي عوض أن يكون أصغر من محمّد أو قرينه نجد السير تجمع على أنه أكبر من محمد ، بما أن هذا ثابت و مؤكد فهل ولدت آمنة أبناء آخرين بين هذين الإثنين ؟ و كم عددهم ؟ واحد أم إثنان ؟ و من أبوه أو أبوهما ؟.

أنا لست أنكّت يا سيدي
أنا أموت حسرة و نكدا على الذين يؤمنون بهذه المتناقضات
و لنعد لتساؤلنا الأخير
إذا كذّبنا الأحاديث و هي تشكل ثلثي الدين فماذا سيبقى منه؟
المسلمون الجدد و على رأسهم البنا جونيور يقولون بأنهم مستعدّون للإجهاز على كل الأحاديث التي هي مصدر نقد للإسلام و لشخص محمد بل ذهب المدعو البنا جونيور إلى حذف ستمائة حديث مطعون فيه و أبقى على حديث رضاع الكبير !!!؟ و بدون مبررات!!!؟
يقول المسلمون الجدد إن عزاءهم في القرآن. فالحديث موضوع و الكلِم منزّل و المنزل لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه؟
طيب
إذا فالأحاديث نكت و هزل إلا حديث رضاع الكبير و لكن القرآن جدّ و حقّ
فهل هذا صحيح
يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم ليحطمنّكم سليمان و جنوده و هم لا يشعرون
و نحن نعلم أنه ليس بقول كاهن و لا قول شاعر
فهل هذه نكتة إذا أم لا؟
و ما بال الذي لبث في بطن الحوت سنين أ تلك نكتة أم لا ؟ أما الشمس التي تبيت في العين الحمئة و تروح تحت العرش لتسجد للرحمن ثم يسمح لها بالعودة من الشرق أليست هذه نكتة بكل المقاييس؟
هل تعلمين أن عيب المؤمن أنه لا يحتكر الله فقط و إنما يحتكر العلم و هو أجهل الجاهلين و يحتكر الكمال وهو اعلّ المعلولين و يحتكر العقل و هو أغفل الغافلين و يحتكر الأخلاق و هو أفسد المفسدين
أنا لا أنكت يا سيدتي، إنما أنا أبكي أن ولدتني البريئة أمي في قوم مسلمين

أما ما يخص آيتكم التي فيها تتفلسفون
و ما يعلم تأويله إلا الله ُو الراسخون في العلم يقولون آمنا به كلّ من ربنا
فالواو لا يعطف الراسخون على الله و لو أنهما مرفوعان بل للضرورة الشعرية التي يتهمون بها القرآن حذفت كلمة إنّما
إذ السياق يقول و لا يعلم التأويل إلا الله و أما الراسخون في العلم فيقولون آمنا به كلّ من ربنا ، صحيحه و خطإه ،جِدّه و هزله ، صدقه و كذبه ،علمه و جهله ،حقائقه و خرافاته .كل من ربّنا يجب أن نقيل به كله و لا نكون كالمقتسمين الذين جعلوا القرآن عضين فتركوا الغثّ وأخذوا السمين .فالعالم بمقتضى هذه الآبة هو الذي لا يتساءل في معنى الآيات و لا يبحث عن أسباب نزولها و لا يتناولها في سياقاتها لتستقيم لديه معانيها ،إنما العالم هو من يتصرف تصرّف الأغبياء.

فهل لكم أيها المؤمنون أن تفسروا لي الآية الثامنة و الأربعين من سورة سبإ

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ

و لا تأتونب بما قاله الطبري و لا ابن كثير و لا القرطبي فإنكم أول من يؤمن بأن هؤلاء لا يفسّرون إنّما ينكتون
أبو قثم

Mozart يقول...

جميع انبياء الاديان السماويه ليس لديهم أب أو لا نسمع عنه شيئا

عين حمئ يقول...

أهلا موزارت
شرفتني بزيارتك يا فنان

محمد ينسب نفسه للناس لأنه ابن زنا و كذلك يسوع بن مريم هو ابن زنا رغم وجود النجار في حياته. و لكن باقي الأنبياء لا أظن فموسى بن عمران و ابراهين بن عازر
كما أن الأنبياء كلهم هم أبناء يعقوب إلا محمدا فذاك كما قال عمه العباس بن عبد المطجلب مثل مثل نخلة نبتت في كبوة

شكرا على زيارتك
تحياتي

أبو قثم

888 يقول...

بودي لو اعرف كم استغرقت لكي تطلع على كل هذه الامور
ومن تظن انه والد محمد
هل استنتجت اي شي اولا
ومن يكون ثانيا
انا اعتقد انه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحياتي على البحث الرائع
اعتقد بانك لوتقدمت بهذا البحث للحصول على شهادة الماجستير
فأنك ستنجح به بألتأكيد
ولكن ماذا ستسمي رسالتك ؟؟؟؟؟
والى اي جامعة ستقدمها بالسعودية اوفي الخارج في بلاد الكفر كما يسميها الصلعمانيون
تحياتي يارائع

Aminette يقول...

مقالة اخرى تظهر المهزلة التي يعيشها المتدينون , والمسلمون خاصة
احاديث وافكار بلهاء ساذجة لا يستطيع حتى طفل من اطفال القرن الحادي والعشرين تصديقها .. لكن مع ذلك نجد اصحابنا المتدينين يصدقونها ويسلمون عقولهم الصغيرة لها
رائع هو طرحك يا ابو قثم

غير معرف يقول...

http://www.burhanukum.com/article754.html

ما زلت صغيرا يا هذا لتدون وتكتب
اقرأ جيدا اولا ثم حاول ان تعصر راسك لتخرج بموضوع مفيد

888 يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
أبو الذئاب المدمم يقول...

أنا أعظم معجزاتي هي زواجاتي.

الأولى كنت بعتبرها أمي وورثت عنها الوكالة.

و الثانية عمرها ست سنوات بعمر حفيدتي ،و كانت تعشقني موت .

و من المعجزات لو أي أحد علق بأي كلمة هيموت .

سيفي الطيار في أحشاؤه سيفوت .

فطول يومي أنكح النساء و أنهش اللحم و في نهاية اليوم أوزع الغنائم .

فأقوم بتعرية الذكور فمن نبت شعر عانته قتلته على طول ، و الإناث ينكحن كجواري حتى الرضيعات ،و الصغيرات لي أما الكبيرات فيعملن في الجبل صاغرات عاريات ،فمن تضعف منهن أو تهرم ترمى في الصحراء لتأكلها الذئاب أو تلدغها الحيات .

فإما تخضع للشريعة الغراء و تسجد مع الساجدين و إما تذهب إلى أسفل سافليين .

يا غلبان لا تنظر إلى متع الدنيا في قصور الأغنياء من طعام و نساء و ذهب و مرجان ،لا تطالب بأي حقوق و لكن كن عبد مطيع مهما تهان .

فأنت بسجودك و بطاعتك لأسيادك ستنول جنة النسوان و الخمر و الغلمان .

و لا تنظر لي فأنا لست بشر مثلكم يا حيوان.