الأربعاء، 17 ديسمبر 2008

القرآن و السنة و الكذب


حكم من آذى رسول الله


إن نصوص الكتاب والسنة وكذلك أقوال علماء الأمة قد دلت دلالة صريحة ً على أن من آذى الرسول كافر خارج عن الملة الإسلامية، تجري عليه جميع الأحكام المتعلقة بالردة ويُقتل ولا تُقبل توبة منه، مسلماً كان أم كافرا..

و المقصود بالأذى هنا هو كل من عاب الرسول أو انتقده أو انتقص من قدره بأي شكل من الأشكال.

جاء في سورة التوبة : "وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لا إيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُون" التوبة :12.
فسُمي الطاعن في الدين إماماً في الكفر، وهو زائد عن الكفر المجرد .. فدل أن الطعن بالدين كفر مغلظ.

قال القرطبي في التفسير : استدل بعض العلماء بهذه الآية على وجوب قتل كل من طعن في الدين إذ هو كافر.

قال ابن كثير في التفسير 2/352 : ومن هنا أُخذ قتل من سب الرسول أو من طعن في دين الإسلام أو ذكره بنقص.

ومن الطعن ما يكون خفياً وبالتلميح دون التصريح، لكن له نفس حكم الطعن الصريح.

وقال القرطبي في التفسير 8/206 : قال القشيري : كلمة الكفر سب النبي والطعن في الإسلام، "وكفروا بعد إسلامهم" أي بعد الحكم بإسلامهم.

قال ابن القاسم : "من سبه (سب النبي) أو شتمه أو عابه أو تنقصه فإنه يقتل كالزنديق".

من يعيب نبينا ... أو يلعنه أو يسبه أو يستخف أو يستهزئ به أو بشيء من أفعاله كلحس الأصابع، أو يلحق به نقصاً في نفسه أو نسبه أو دينه أو فعله أو يعرض بذلك، أو يشبهه بشيء على طريق الإزراء أو التصغير لشأنه أو الغض منه، أو تمنى له مضرة أو نسب إليه ما لا يليق بمنصبه على طريق الذم، أو عبث في جهته العزيزة بسخف من الكلام وهجر ومنكر من القول وزور أو غيره بشيء مما جرى من البلاء والمحنة عليه، أو غمزه ببعض العوارض البشرية الجائزة والمعهودة لديه، فيكفر بواحد مما ذكر إجماعاً، فيقتل ولا تقبل توبته عند أكثر العلماء، وقد قتل خالد بن الوليد من قال له "عند صاحبكم" - المقصود بصاحبكم النبي - وعد هذه الكلمة تنقيصاً له - راجع : الزواجر عن اقتراف الكبائر لابن الهيتمي 1/29-30 - القاضي عياض، الشفاء بتعريف حقوق المصطفى 2/473-474 - وهذا ما أجمع عليه علماء المسلمين وأصحاب المذاهب الأربعة.

وقد روي أن رجلاً قال في مجلس علي : ما قتل كعب بن الأشرف إلا غدراً ! فأمر علي بضرب عنقه. قال القرطبي في الجامع 8/84 : قال علماؤنا هذا يُقتل ولا يُنتسب إن نسب الغدر للنبي لأن ذلك زندقة.

وقد روي عن رجال من أهل العلم، منهم ابن عمر، ومحمد بن كعب، ويزيد بن أسلم، وقتادة أنه قال رجل من المنافقين في غزوة تبوك: ما رأيت مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطوناً، ولا أكذب ألسناً، ولا أجبن عند اللقاء؛ يعني الرسول وأصحابه القراء. فقال له عوف بن مالك : كذبت ولكنك منافق، لأخبرن رسول الله. فذهب عوف إلى رسول الله ليخبره، فوجد القرآن قد سبقه. فجاء ذلك الرجل إلى رسول الله وقد ارتحل وركب ناقته، فقال : يا رسول الله إنما كنا نلعب ونتحدث حديث الركب نقطع به عناء الطريق ! قال ابن عمر : كأني أنظر إليه متعلقاً بنسعة ناقة رسول الله وإن الحجارة لتنكب رجليه، وهو يقول : إنما كنا نخوض ونلعب، فيقول له رسول الله : "أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون"، ما يلتفت إليه ولا يزيد عليه - الصارم والمسلول في شاتم الرسول 31.

قال القرطبي في التفسير : قيل كانوا ثلاثة نفر، هزأ اثنان وضحك واحد، فالمعفو عنه هو الذي ضحك ولم يتكلم. قال خليفة بن خياط في تاريخه : اسمه "مخاشن بن حمير"، وقيل أنه كان مسلماً - تفسير القرطبي 8/199.



سب الرسول أعظم من الردة :

قال ابن تيمية في كتابه الصارم المسلول في شاتم الرسول : إن سب رسول الله مع كونه من جنس الكفر والحراب أعظم من مجرد الردة عن الإسلام - راجع المصدر السابق.
لأن من آذى الرسول فقد آذى الله لأن حق الله وحق رسوله متلازمان" وفي هذا وغيره بيان لتلازم الحقين، وأن جهة حرمة الله تعالى ورسوله جهة واحدة، فمن آذى الرسول فقد آذى الله، ومن أطاعه فقد أطاع الله، لأن الأئمة لا يصلون ما بينهم و بين ربهم إلا بواسطة الرسول، ليس لأحد منهم طريق غيره، ولا سبب سواه، وقد أقامه الله مقام نفسه في أمره ونهيه وإخباره وبيانه، فلا يجوز أن يُفرق بين الله ورسوله في شيء من هذه الأمور - الصارم المسلول في شاتم الرسول لابن تيميه ص 40-41.

وقد اختلفوا في حكم من كذب على الرسول على قولين :

أحدهما : الأخذ بظاهره في قتل من تعمد الكذب على رسول الله، ومن هؤلاء من قال: يكفر بذلك، قال ذلك جماعة منهم أبو محمد الجويني، حتى قال ابن عقيل عن شيخه أبي الفضل الهمداني: مبتدعة الإسلام والكذابون والواضعون للحديث أشد من الملحدين، قصدوا إفساد الدين من خارج، وهؤلاء قصدوا إفساده من داخل. فهم كأهل بلد سعوا في فساد أحواله، والملحدون كالمحاصرين من خارج، فالدخلاء يفتحون الحصن، فهم شر على الإسلام من غير الملابسين له - الصارم المسلول في شاتم الرسول لابن تيميه ص 169-175.

ووجه هذا القول أن الكذب عليه كذب على الله، ولهذا قال : (إن كذباً عليّ ليس ككذب على أحدكم) فإن ما أمر به الرسول فقد أمر الله به يجب اتباعه كوجوب اتباع أمر الله، وما أخبر به وجب تصديقه كما يجب تصديق ما أخبر الله به. (ومعلوم أن من كذب على الله بأن زعم أنه رسول الله أو نبيه أو أخبر عن الله خبراً كذب فيه كمسيلمة والعنسي ونحوها من المتنبئين فإنه كافر حلال الدم) فكذلك من تعمد الكذب على رسوله.

عن ابن بريدة عن أبيه أن النبي بلغه أن رجل قال لقوم: إن النبي أمرني أن أحكم فيكم برأيي وفي أموالكم كذا وكذا، وكان قد خطب امرأة منهم في الجاهلية فأبوا أن يزوجوه، ثم ذهب حتى نزل على المرأة، فبعث القوم إلى رسول الله، فقال : كذب عدو الله. ثم أرسل رجلاً فقال: إن وجدته حياً فاقتله، وإن أنت وجدته ميتاً فاحرقه بالنار. فانطلق فوجدوه قد لدغ فمات فحرقه بالنار، فعند ذلك قال رسول الله : من كذب عليّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار.

من يرفض حكم الرسول يقتل

عن ابن عباس أن منافقاً خاصم يهودياً فدعاه اليهودي إلى النبي ودعاه المنافق إلى كعب بن الأشرف. ثم إنهما احتكما إلى رسول الله فحكم لليهودي فلم يرضَ المنافق وقال : نتحاكم إلى عمر. فقال اليهودي لعمر : قضى لي رسول الله فلم يرضَ بقضائه وخاصم إليك. فقال عمر للمنافق : أكذلك ؟ فقال : نعم. قال : ألزما مكانكما حتى أخرج إليكما. فدخل وأخذ بسيفه ثم خرج فضرب به عنق المنافق حتى برد وقال : هكذا أقضي لمن لم يرضَ بقضاء الله ورسوله. فنزلت : وقال جبريل : إن عمر فرّق بين الحق والباطل فسمى الفاروق - الدر المنثور / ج : 2 ص : 179 - والصارم لابن تيمية 48.

نماذج من روايات حكم من آذى الرسول


الأعمى الذي قتل اليهودية :
روى الشعبي عن أن اليهودية كانت تشتم النبي وتقع فيه، فخنقها رجل حتى ماتت، فأطل رسول الله دمها (أي أهدره). هكذا رواه أبو داود في سننه وابن بطة في سننه. وهو من جملة ما استدل به الإمام أحمد في رواية ابنه عبد الله - الصارم المسلول في شاتم الرسول لابن تيميه ص61 - 66. وهذا ما جاء في رواية أخرى عن ابن عباس - أخرجه النسائي وأبو داود 3665.

قال ابن تيمية في الصارم، ص62 : وهذا الحديث نص في جواز قتلها لأجل شتم النبي، ودليل على قتل الرجل الذمي، وقتل المسلم والمسلمة إذا سبا بطريق الأولى.

وعن أبي بكر الصديق أنه كتب إلى المهاجر بن أبي ربيعة في المرأة التي غنت بهجاء النبي : "لولا ما سبقتني فيها لأمرتك بقتلها، لأن حد الأنبياء ليس يشبه الحدود، فمن تعاطى ذلك من مسلم فهو مرتد أو معاهد فهو محارب غادر" - الصارم المسلول في شتم الرسول 418.

قتل اليهودي ابن أبي حقيق :

عن البراء بن عازب قال : بعث رسول الله إلى أبي رافع اليهودي رجالاً من الأنصار، وأمر عليهم عبد الله بن عتيك، وكان أبو رافع يؤذي رسول الله، وكان في حصن له بأرض الحجاز .. قال عبد الله لأصحابه: أجلسوا مكانكم فإني منطلق .. فدخلت فكمنت .. وكان أبو رافع يسمر عنده، وكان في علية له، فلما ذهب عنه أهل سمره صعدت إليه .. قلت : أبا رافع، قال من هذا ؟ فأهويت نحو الصوت فأضربه ضربة بالسيف .. ثم وضعت ضبيب السيف في بطنه حتى أخذ في ظهره، فعرفت أني قتلته .. - رواه البخاري في صحيحه 4039.

قال ابن حجر : "وفي هذا الحديث من الفوائد : جواز اغتيال المشرك الذي بلغته الدعوة وأصر، وقتل من أعان على رسول الله بيده أو ماله أو لسانه وجواز التجسس على أهل الحرب وتَطَلُّب غرتهم، والأخذ بالشدة في محاربة المشركين، وجواز إبهام القول للمصلحة، وتعرض القليل من المسلمين للكثير من المشركين" - فتح الباري 7/345.

وقد أخرجه البخاري في كتاب الجهاد "باب قتل النائم المشرك".


عن أبي هريرة قال : بعثنا رسول الله في بعث فقال : إن وجدتم فلاناً وفلاناً فاحرقوهما بالنار - صحيح البخاري 3016.

قال شيخ الإسلام (ابن تيمية) في الصارم المسلول في شاتم الرسول : أمر الله قتال الطاعنين في الدين، وضمن لنا إن فعلنا ذلك – أن يعذبهم بأيدينا ويخزيهم وينصرنا عليهم، ويشفي صدور المؤمنين الذين تأذوا من نقضهم وطعنهم وأن يذهب غيظ قلوبهم، ..

النضر بن الحارث وعقبة بن أبي معيط :
ومن ذلك أن النبي لما قفل من بدر راجعاً إلى المدينة قتل النضر بن الحارث وعقبة بن أبي معيط، ولم يقتل من أساري بدر غيرهما، وقصتهما معروفة.

قال ابن إسحاق : وكان من الأساري عقبة بن أبي معيط والنضر بن الحارث فلما كان رسول الله بالصفراء قتل النضر بن الحارث قتله علي بن أبي طالب كما أخبرت، ثم مضى رسول الله فلما كان بعرق الظبية قتل عقبة بن أبي معيط، قتله عاصم بن ثابت - وهكذا قال موسى بن عقبة – والواقدي.

وقد روى البزار عن ابن عباس أن عقبة بن أبي معيط نادى : يا معشر قريش مالي أقتل من بينكم صبراً ؟ فقال النبي : بكفرك وافترائك على رسول الله. قال رسول الله : النار، قدمه يا عاصم فأضرب عنق عقبة ابن أبي معيط فقدمه عاصم فضرب عنقه، فقال رسول الله : بئس الرجل كنت – والله – ما علمت كافراً بالله وبكتابه وبرسوله، مؤذياً لنبيه، فأحمد الله الذي هو قتلك وأقر عيني منك – راجع : الصارم والمسلول في شاتم الرسول 143 -‏ الترمذي 2686.

الحويرث بن نقيذ :
ومن ذلك أنه أمر يوم الفتح بقتل الحويرث بن نقيذ، وهو معروف عند أهل السير، قال : وأمرهم رسول الله أن يكفوا أيديهم فلا يقاتلوا أحداً إلا من قاتلهم، وأمرهم بقتل أربعة نفر؛ منهم الحويرث بن نقيذ.

قال ابن إسحاق : وكان رسول الله عهد إلى المسلمين في قتل نفر ونسوة، وقال : إن وجدتموهم تحت أستار الكعبة فاقتلوهم، وسماهم بأسمائهم ستة، وهم : عبد الله بن سعد بن أبي سرح، وعبد الله بن خطل، والحويرث بن نقيذ، ومقيس بن صبابة، ورجل من بني تيم بن غالب.

ابن الزبعري :

ومما لا خفاء فيه أن ابن الزبعرى إنما ذنبه أنه كان شديد العداوة لرسول الله بلسانه، فإنه كان من أشعر الناس، وكان يهجي شعراء الإسلام مثل حسان وكعب ابن مالك، ثم إن ابن الزبعرى فر إلى نجران، ثم قدم على النبي تائباً مسلماً وله أشعار حسنة في التوبة والاعتذار، فأهدر دمه للسب.

ومن ذلك أن النبي كان يتوجه إلى قتل من يهجو، ويقول : من يكفيني عدوي ؟ قال الأموي سعيد بن يحيى بن سعيد في مغازية : حدثنا أبي قال : أخبرني عبد الملك بن جريح عن عكرمة عن عبد الله بن عباس أن رجلاً من المشركين شتم رسول الله، فقال رسول الله : من يكفيني عدوي ؟ فقام الزبير بن العوام، فقال : أنا، فبارزه، فأعطاه رسول الله سلبه.
مقتل ابن سنية اليهودي :

روى بإسناده عن محيصة أن رسول الله قال : من ظفرتم به من رجال يهود فاقتلوه، فوثب محيصة بن مسعود على ابن سنية رجل من تجار يهود كان يلابسهم ويبايعهم، فقتله.

قصة ابن خطل وقتله وهو متعلق بأستار الكعبة :
في الصحيحين من حديث الزهري عن أنس أن النبي دخل مكة عام الفتح، وعلى رأسه المغفر، فلما نزعه جاء رجل فقال: ابن خطل متعلق بأستار الكعبة. فقال : اقتلوه. كما ذكره أيضاً الواقدي

العصماء بنت مروان :
روى عن ابن عباس قال : هجت امرأة من خطمة النبي، فقال: من لي بها ؟ فقال عمير بن عدي من قومها : أنا يا رسول الله، فنهض فقتلها.. فالتفت النبي إلى من حوله فقال : إذا أحببتم أن تنظروا إلى رجل نصر الله ورسوله بالغيب فانظروا إلى عمير بن عدي - راجع الصارم المسلول في شاتم الرسول ص 95 - 96

المهجر ابن أبي أمية :
ذكر سيف بن عمر التميمي في كتاب الردة والفتوح عن شيوخه، قال : ورُفع إلى المهاجر - يعني المهاجر بن أبي أمية، وكان أميراً على اليمامة ونواحيها - امرأتان مغنيتان غنت إحداهما بشتم النبي، فقطع يدها، ونزع ثنيتيها، وغنت الأخرى بهجاء المسلمين، فقطع يدها، ونزع ثنيتها، فكتب إليه أبو بكر : بلغني الذي سرت به في المرأة التي تغنت وزمزمت بشتم النبي، فلولا ما سبقتني لأمرتك بقتلها - راجع الصارم المسلول في شاتم الرسول ص 41

أبو عفك اليهودي :
ذكر أهل المغازي والسير قال الواقدي : أن شيخاً من بني عمرو بن عوف يقال له أبو عفك كان يحرض على عداوة النبي، فلما خرج رسول الله إلى بدر ظفره الله بما ظفره، ذكر قصيدة تتضمن هجاء النبي وذم من اتبعه، فقال سالم بن عمير : عليّ نذر أن أقتل أبا عفك أموت دونه .. فوضع السيف على كبده حتى خش في الفراش - راجع الصارم المسلول في شاتم الرسول ص 105 - 106

أم قرفة وغزوة زيد بن حارثة :
أمر زيد بن حارثة قيس بن المسحر أن يقتل أم قرفة فقتلها قتلاً عنيفاً؛ ثم قدموا على رسول الله بابنة أم قرفة وبابن مسعدة. حدثنا أحمد بن إسحاق بن بهلول : حدثنا أبي : حدثنا محمد بن عيسى عن الوليد بن مسلم عن سعيد بن عبد العزيز أن أبا بكر قتل أم قرفة الفزارية في ردتها قتلة مثلة شد رجليها بفرسين ثم صاح بهما فشقاها وأم ورقة الأنصارية كان رسول الله يسميها الشهيدة فلما كان في خلافة عمر قتلها غلامها وجاريتها فأتى بهما عمر بن الخطاب فقتلهما وصلبهما - راجع سيرة ابن هشام 4\1417

إذن يتضح لنا وبشكل جلي مما تقدم أن من شتم الرسول أو عابه أو انتقص من قدره أو كذَّبه يُقتل وإن استتاب. هذا ما أجمع عليه أكثرية علماء الإسلام

أبو قثم

هناك 14 تعليقًا:

abou9othoum يقول...

تحياتي للجميع
أبو قثم

Hannibal يقول...

Je vous souhaite une bonne continuation.

A la prochaine.

Hannibal

غير معرف يقول...

شكرا للعالم المبجل ابن قتم الاحماراي
على معلوماته القيمة
ولكنني عندي سؤال من فضلك هل انت متاكد انك لست من اتباع ديانة الكلام في كل مكان بسبب اولا
لا يهم وفي اخر الامر تقول جهادالحاد ونسيان
ام انك عالم توضيح وتبيان
وهنا اعطيتنا عصارة افكارك وخلاصة علمك
ولكنه
مجرد قطع ولصق وتوضيب
لاستمالة عقول الخرفان
تتكلم باسم الحقوق والانسان
وانت الحكم القاضي الموتق مصدر الاحكام
اهكدا يكون القدوة الاستاد منير الطريق مجدد المعارف في هدا الزمان
عديم فكر
ناقلا لكلام الغير
مستدلا به
يدعي الحكمة والفلسفة وفهم عمائق الامور
وما هنا الا هديان في هديان

تلك امة قد خلت حققت وخابت
اما انت ماذا قدمت
غير النقد والنميمة و تحريك اللسان

اعجبتني فقط عضاتك ورسائلك المبشرة المحمسة
ذكرتني بمن انت تنتقدهم من الرهبان
والحقيقة ان الطبيعة بينكم واحدة فقط يختلف الخطاب وما تسمعه الاذان

rawndy يقول...

هلا أبو قثم

محمد مجرم قاتل للنساء وكبار السن ولمن هو متعلق بكعبته !!

فهو لم يرعى حرمة لغرفته السوداء ولم يحترم كبر سن ولا مرأة ضعيفة !!!!

يقتل بالغدر عبر جنود جياع جاهزين لكل أمر
!!

لقد أزعجونا بمقولة محمد الكاذبة : اذهبوا فأنتم الطقاء !!! داهمهم وقتلهم وتزوج بناتهم بالقوة ويقولون : طلقاء وأحرار !!!!


!!!!!!!!!!!!!!

سؤال لأهل الإسلام البهائم : كيف نؤذي محمد الجاهل وهو عظام متحللــــة ؟؟؟؟

أيضره سبنا بشيء ؟؟

هل نحن نسب أصلاً أم ننتقد ونبين الحقائق القاسيـــة ؟؟؟؟

هو من سمى نفسه رسول السماء !!

رسول سماوي ! هذا يضحك منه الطفل الغربي وجربوا !

هتلر ولينين وستالين على إجرامهم أخف من ديكتاتورية محمد

ملاحظة : ابن تيمية قد كفر بربه العربي هنا حيث قرن الرسول بالرب !!

ابن تيمية الأهوج ناقض دينه ومذهبه الغبي حيث قال: بأن الرسول واسطة الرب للناس


تحياتي

غير معرف يقول...

http://www.youtube.com/watch?v=R8vk83KYkk8

abou9othoum يقول...

أهلا بالأحبة
راوند با راوند
يا هلا بك يا شيخ العرب
و ما محمد إلا جبان سوّر نفسه و أحاطها بكل مجرم قاطع طريق أفاك.
و أنظر إلى علي ذاك . فقلّما تجد أمرا بقطع رأس و لم بكن هو قاطعه..و من يقم بإحصاء الرؤوس التي قطعت بأمر نبي الإجرام سيجد للذي يسميه الروافض الإمام و الأمير النصيب الأوفر.
تحياتي يا أحلى راوند

يا هلا بالمجهول
أما أنت يا صديقنا المجهول سبق و قلت لك قول سفرك الكئيب قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين.ما الذي أثار منك الحفيظة.؟ أ هو قول ما تسكتون عنه أم هو تشريح فكرابن تيمية الزنديق المكفر..أم هو استنطاق كتب السنة المقدسة و المنزهة عن كل نقص و عيب . أم ماذا..؟ ترمينا بالكذب .فهلا قلت لنا الصدق.؟ ترمينا بالجهل فهلا أفدتنا مما أفادك به ربك العظيم.ثم لم التجني غلى أبي قثم و أمثاله و رسامي الكاريكاتير الدانماركيين ؛بينما ما تحكيه أسفاركم عنكم و عن نبيكم أحق بغيظكم و بسبابكم و لعانكم.كيف تقبلون احاديث أبي هريرة التي تصف نبيكم بالأبله المتسكع في المساجد
الساحر الذي يَكثر اللبن و العصيد ببركته ؛ و لا تلعنونها و لاتسبونها و هي أحق باللعن و السب..؟كيف تقيلون ما صححه البخاري من الخرافات و الذناءات عن نبيكم.أ و ليس رضاع الكبير ذناءة ليس بعدها ذناءة..؟ أليس زواج المتعة سفالة و تخلف.؟ األيس حديث الذبابة أمية و جهلا فوق جهل الجاهلين..؟ و هلم جرا
لا سيدي المجهول أنا لا أفتري على نبيك..حاشا..من أكون حتى أفتري على نبي الرحمة و العفة و الأخلاق الفاضلة.. و هل أنا هو العرباض بن سارية أم شيخ المضيرة إمام أهل الصفة المتسكعين أم أنا جابر بن عبد الله الورع أكثر من ورع نبيه.إذ رد على محمد نصحه له بأن يتزوج بكرا عوض ثيب

تحياتي


أخي هنيعبل يا مرحبا و شكرا على تشجيعك.
لقد مررت بمدونتك مرارا يا أخي و إني لجد مشتاق إليها . و سأمر الآن مرة أخرى
تحياتي جاري العزيز
أ[و قثم

rawndy يقول...

أبو قثم مرحباً


المسلم الذي قام بالهجوم عليك هنا لا يريد مصادر ومراجع دينه ويريدك أن تكتب من رأسك لكن هذا أيضاً مشكلة ؟؟

لــــــــــــــــــماذا ؟؟

لأنك إن كتبت من إنشاءك ومن فكرك الحر سيقول لك : أين المصادر وأين المراجع ؟؟؟؟ وسيقول لك : إنك ملفق وأنك تتجنى على الإسلام الجميل وعلى أهله المخترعيـــن !!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مثل مقطع بمسلسل غوار الطوشة عندما قتل صاحب الخضار الذباب جاءه غوار وعنتر وقالا له : لقد قتلت الثروة الحيوانية !! وعندما ترك الذباب قالا له : أنت قذر !!!!!

يريدان العذر ليسرقا الخضـــار !!

إذاً أنا وأنت متورطين معهم بكل الأحوال !!
بالنسبة لي أنا لا أحبذ المصادر والمراجع فأنا أعرفها ودرستها ومللت منها
قد أعطيهم مصدرين وثلاثة وخمسة لكن على السريع

وأنا عندي قاعدة برأسي تقول : ما دام أهل الإسلام يلعنونك يا راوندي وما دام أنهم سيلعنونك بسبب وبلا سبب فلم لا تتمسخر منهم يا راوندي كل وقت وبكل مناسبة ؟

تحياتي لك

غير معرف يقول...

ترمينا بالكذب

ان كنت عاجزا حتى على فهم ما يكتب كيف تحكم
ابحت اين اتهمتك بالكذب اين؟

شكرا للعالم المبجل ابن قتم الاحماراي
على معلوماته القيمة
ولكنني عندي سؤال من فضلك هل انت متاكد انك لست من اتباع ديانة الكلام في كل مكان بسبب اولا
لا يهم وفي اخر الامر تقول جهادالحاد ونسيان
ام انك عالم توضيح وتبيان
وهنا اعطيتنا عصارة افكارك وخلاصة علمك
ولكنه
مجرد قطع ولصق وتوضيب
لاستمالة عقول الخرفان
تتكلم باسم الحقوق والانسان
وانت الحكم القاضي الموتق مصدر الاحكام
اهكدا يكون القدوة الاستاد منير الطريق مجدد المعارف في هدا الزمان
عديم فكر
ناقلا لكلام الغير
مستدلا به
يدعي الحكمة والفلسفة وفهم عمائق الامور
وما هنا الا هديان في هديان

تلك امة قد خلت حققت وخابت
اما انت ماذا قدمت
غير النقد والنميمة و تحريك اللسان

اعجبتني فقط عضاتك ورسائلك المبشرة المحمسة
ذكرتني بمن انت تنتقدهم من الرهبان
والحقيقة ان الطبيعة بينكم واحدة فقط يختلف الخطاب وما تسمعه الاذان

هذا دليل قاطع على انك تفهم فقط ما تريد
ان اردت فهمه
يمكنك التكلم حتى الغد الان
احلام سعيدة

غير معرف يقول...

انتا تذكرنى بدون كيشوت الذى كان يحارب طواحين الهواء

جميعكم يا ايها الكفار لكم نفس الفكر هل وصل بكم الاستخفاف وقلة العقل ان تدافعوا عن ابو لهب كما فعل احد المدونين

بيدافع عن ابو لهب ده اللى قدر عليه

انتم الحدتم لسبب من اتنين ملهمش تالت لأما عايزين تعيشوا براحتكم من غير ظابط ولا رابط واللى مانعكم الدين يبقى بلاش منه

لأما من كتر العلم والتفكير والتفلسف تخيلتم ان الدنايا خلقت نغسها والهجص بتاعكم ده

لا حيييتم بأى تحية

rawndy يقول...

وماذا في الدفاع عن أبي لهب ؟؟

أبو لهب رفض ديانة غريبة جاءته بعجائب وغرائب وهو أعرف بالناس ولهجاتهم وعقولهم آنذاك

يعرف أن ابن أخيه محمد شحاذ مسكين فقير يتيم أراد ملك العرب

فقام بمعارضته بمنطق وعقل وحجة أما محمد فليس معه سوى جنود مجرمين جياع ينفذون أمره للفوز بالسبايا والمال والحمير

نحن نعيش بضابط وأخلاق واحترام لأنفسنا وللغير بشرط ان يحترموا عقولنا

يعني يا إما طخه أو اشلع مخه !!

يا إما نكون مؤمنين نرمي وجوهنا بالمساجد وإلا فإننا خونة ومجانين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نحن نحترم الرب ولذلك لا نفنس له ونريه طيازنا كما يفعل أهل الإسلام بصلاتهم الغريبة المضحكة

ثم أين رأيتم الله لتدافعوا عنه ؟؟

فلينزل هو بجلالته ويقرر ما يريده وأظن هذا سهل عليه لو موجود بصفاته التي قررتموها !!


عجيـــــــــــــــــــب

rawndy يقول...

أبو قثم


على المسلمين وبخاصة أعراب الفكر الدخول لمدونات ملاحدة كثيرين ومحاولة التنور والقراءة رغم أننا نشك بأنهم سيستفيدون لأنهم جاهزون مبرمجون على كل شيء

فكل العلوم بقرآنهم وكل النظريات لديهم !!!

لكن العجيب أن نظريات قرآنهم لا تظهر لنا إلا بعد أن يكتشفها عالم غربــي !!!

أحسن طريقة لتتعامل معهم هي حذف تعليقاتهم بلا خجل وندم وهم سيقولون : لقد خاف الملحد فحذف تعليقنا 00! فدعهم يموتون غيظاً ولا يرتفع ظغطنا من همج لا تفهم فنحن لسنا فاتحين مدرسة معتزلة هنا

أنا لا يزورني أهل الإسلام الحقراء لأنني أعطيهم الحارق وأشتمهم بما يستحقون وأرد عليهم بوقاحة كما أنني أحذف تعليقاتهم نكاية بهم وهذا أقل حقوقهم تجاهنا

لم ولن يتعلموا

لم ولن يفهموا

فلندعهم يهيمون بجنات وحوريات ويرتعبون من عذاب القبر حتى يموتون من الرعب قبل الموت

غير معرف يقول...

الراوندي المسكين الاهبل
مت غيضا والاخرين
نحن هاهنا على صدوركم جاتومن
وبالجزمةوكل الوسائل لكم قادفون
والى الحفر بكم دافعون وملقون
ولنسائكم معدرة صديقاتكم سالبون
وبما نريد وبالقانون وبالحرب وما تتظمنه من الفنون
نتلدد بتعدبكم وشكواكم ياقوم الدون
لا عقل لنا ولا منطق لا مشكلة نحكمك بلا عقل ولا منطق ولك البكاء او شرب السموم
نحن هاهنا للحطب و اللهب مشعلون
وجامعين لكم فيها وغدا بكم قادفون
وفي المختبرات للغاز المبيد لكم محظرون ومصنعون
ولدبوركم بالقوارير الحارقة مفخخون
ههههههههههههههههه
لا تقلق انا اضحك معك والاخرين
تكلم واخرج ما بصدرك
فلا حكم عليك ولا على الاخرين كيف الحكم على الاحمق المجنون
قوم ساعتان مستيقضون و22
سكارى مذخني الحشيش والافيون
اخس اخس

rawndy يقول...

زعيم الدين هذا مسكين

كلامك ليس بقصيدة وهو أقرب للثريدة أو أقرب لخراك من وجهك

مسكين تريد تضييع وقتي ووقت أبا قثم

اعلم هداك العقل أننا لو تقابلنا لاعتذرت عن كلامك ولبوست أقدامنا وأحذيتنا والفعل غير القول لكن كيف السبيل لوصالك ومواجهتك ؟؟

أنت جبان لا تواجه الرجال

لا تواجهنا فكرياً ولا جسدياً بل شتم وسب كنبيك ودينك

إن كنتم أقوياء تظهرون الوقاحة والجهاد والغزوات والتفجير والتفخيخ والقتل وكل وسائل الغدر !!

وإن كنتم ضعفاء وهو ما نرجوه لكم دوماً فستقولون: أن دينكم جميل و00 ودينكم طيب وعالمي و00جادلهم بالتي هي أحسن و00ليس عليك هداهم وتخنعون بلؤم وخساسة فلكم طيزين ووجهين قبيحين

أين حججكم وبراهينكم ؟؟ لا توجد لأنه ليس لكم عقول
ولن أرد على أي بهيمة مثلك لتموت كمداً

أقول بك :

لحس زبي زعيم الدين حتى
تثاوب ثم نام كإيطال

فقلت هُديت كيف وجدت زبي
فقال لي زبيبك راوندي




أي منسوب لابن الراوندي العباسي الملحد

غير معرف يقول...

ماذا بك ياراوندي
الا تتذوق ما كتبت
اانت غبي لهده الدرجة
لقد قال لي نزار قب ابي انه شعر جميل
ظننتتك وديع
تريد المواجهة
يكون ماتريد اكتب فقط عنوانك
كيف لن ترد وانت رددت وارتددت
اين عقلك هل جننت
اين حججك انت وانت كالببغاء تردد وتكرر

ها هكذا اصبحت تدعي الان الرجولة

بعد سفر دبرك الطويل وانتقاله من واحد لواحد في دورت العاب الشواذ

واحرازه البطولة

غريب عجيب