الأحد، 28 فبراير 2010

الصعاليك الجدد


الصعاليك ..نعم .. لأن لهم نكهتهمالخاصة .. وطعمهم الخاص .. جدهم الأكبر أسامة بن لادن .. الصعلوك الأكبر ابنالأكرمين .. هذا الذي والده أنفق على شعب الجزيرة وأطعمهم وكساهم .. عندما أكلتبقرات فرعون الأصغر العجاف .. القروش الأنجليزية التي تركها له والده فرعون الأكبر..

صعاليك متناثرون في كل مكان .. تقذفهمالقوارب الشراعية .. على أرصفة الصومال .. أو تغرق بهم في بحيرة ( فيكتوريا ) فلايشعرون لأنهم لا يغرقون إلا عندما ينامون .. تراهم في كل مكان من العالم .. قدتراهم في هونولولو على الشاطئ … يشربون عصير البرتقال .. ويلبسون النظارات الشمسيةفإذا جن الليل .. احتضنوا مصاحفهم وجلسوا يكتبون ( الوصايا العشر)

قال حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُسَلَّامٍ أَبُو عُبَيْدٍ قَالَ حَدَّثَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ الْأَشْجَعِيُّحَدَّثَنِي مِسْعَرٌ حَدَّثَنِي جَابِرٌ قَبْلَ أَنْ يَقَعَ فِيمَا وَقَعَ فِيهِعَنْ الشَّعْبِيِّ قَالَ : قَالَ عَبْدُ اللَّهِ نِعْمَ كَنْزُ الصُّعْلُوكِ سُورَةُآلِ عِمْرَانَ يَقُومُ بِهَا فِي آخِرِ اللَّيْلِ…

أو قد تراهم في كوالالامبور .. يعقدونالمؤتمرات السرية .. ليكتبوا للعالم ( بروتوكولات صعاليك العرب ) … ينتعلونالأرصفة ، ويركبون الركشا في كراتشي ويطيرون إلى مدريد ويسكن (الفنادق الرخيصة ) ليوصلوارسالة ثم يعودون ..

لا تقترب منهم إلا إذا كنت شجاعا فهملا يحبون الجبناء ..

يشربون الشاي وهم جالسون حفاة وسطقمة جبل في تورا بورا يرجفون من البرد يضحكون ويتندرون على ملك يسمونه ( الأعورالدجال ) ..

في الجاهلية كان الصعلوك الأول ينشد:

وإني لأستحيي من الله أن أرى *** أجرجرحبلا ليس فيه بعير

أما في الإسلام فهم فينشدون:

وإني لأستحيي من الله أن ارى *** اجرجرحبلا ليس فيه أمريكي !

يسمون عملهم ( استثمار ) والكهوفالتي يتخندقون فيها بـ ( الشركة ) والأعداء من الامريكان بـ ( المستثمرين الأجانب )فإذاسمعتهم يتحدثون عن الاستثمارات والشركات فاعلم أنهم يبيعون بضاعة اسمها ( الشهادةفي سبيل الله ) ..

يكتبون القصائد العامية يغنوناهواءهم في الخلوات من دون حرج،

أو يدندنون بالفصحى

جُدُرُ المذلّةِ لا تُدَكُّ …. بغيرزخّات الرصــاصِ

و الحُرُّ لا يُلقي القياد …. لكُّــلِكَفّــارٍ وعـــاصِ

و بغير نضحِ الدمِ ….. لا يُمحى الهوانُعن النواصي

ويرقصون في الليالي المقمرة علي جسرموستار ويترنمون بها ويغنونها بينما يحيط بهم الصرب من كل جانب ..! فإذا أخذ منهم (الكروات ) أسيرا أمسكوا بعشرين كرواتيا وأوسعوهم ضربا حتى يفكوا أسيرهم..

ستجدهم في الشيشان يسكنون في الجبال ..وإذا وجدوا جنديا روسيا في طريقهم أخذوه وأجروا له عملية إزالة دماغ!

ولأنهم صعاليك فإن كل البشريطاردونهم .. ولن تجد سجنا في أي دولة يخلو منهم .. فاعرفهم فإن علامتهم المميزةأنهم يلبسون العصائب الحمر ويكحلون عيونهم ويتسمون بالأسماء المخيفة ( كأبيالدحداح ) و (أبي القعقاع ) .. يحملون قلوب الأسود وعيون الأطفال .. فإذا شاهدوا طفلايبكي أو عجوزا تندب جلسوا يبكون حولها ..

كل الكرة الأرضية تخاف منهم وهم لايخافون أحدا .. فهم قد بلغوا مرحلة متقدمة من الصعلكة تجعلهم يحلقون لحاهم ويلبسونالجينز ثم يركبون طائرات روما ويقترحون على الركاب الرومان الجدد توصيلا سريعالمكاتبهم وهذا ما يحدث.. يوصلون ركابهم إلى مكاتبهم .. في جهنم..

يتحدثون في مجالسهم الخاصة .. ويتهامسونثم يتبايعون ..

وإذا حاولت أن تعرف على ماذايتبايعون فستكتشف أنهم يتبايعون على الموت .. ويعتبرون الموت أمنيتهم الوحيدة..

لكن هم ليسوا حمقى ولا أغبياء .. إذإنهم يقولون لك .. نحن نبيع النفوس للذي أعطانا إياها أول مرة ، وهذا الشاريأخبرنا أنه يريد منا أن نبيع نفوسنا له ليس مقابل حفنة من الدولارات بل مقابل جنةعرضها الأرض والسماوات !
أليست هذه صفقة رابحة ؟

صعاليك نعم ، لأنهم لا يعبأون أينينامون ، فالكلاشن فراشهم الدافئ وجعبة الرصاص المخدة المفضلة لديهم .. ثم لا يهمأين ينامون بعدها .. فقد ترى أحدهم ينام جالسا فوق شجرة في جزيرة في الفلبين أوتراه وسط شقة في نيويورك يركب قنبلة مشعة ثم ينام بجوارها ..!

وفي أحيان يتحولون من البر إلى البحرليصبحوا ( قراصنة ) يقرصنون سفن روما وامبراطورها نيرون..

يسيرون في القوارب وحاديهم ينشد لهم:

يظنكم الجهال متّم وإنما *** قواربكمفي الله ترسو وتبحر

صعاليك ، نعم .. لم يمدحهم أحد فمدحواأنفسهم وكتب صعلوكهم الأكبر في بقية الصعاليك :

إني لأشهد أنهم من كل بتار أحد

ياطالما خاضوا الصعاب

وطالما صالوا وشدوا

يتسقطون اخبار الانترنت والصحف بلهفةيرصدون حركة الأمريكان في جهات العرب اجمع. وحدهم من يزيلون الحدود، ويركلونجوازات السفر باقدامهم، لأن وحدتهم من نمط آخر. وحدة الاسلام العام وحدة من يقولبلادي كل أرض ضج فيها .. نداء الحق صداحا مغنى .. ودوّى ثمّ بالسبع المثاني .. شبابكان للإسلام حصنا …

إنهم صعاليك يكرههم الملوك ويغارمنهم العلماء لأنهم ينافسونهم على قلوب الناس ,حيث ملكوا القلوب ولم يغشواالمسلمين .. فليغش من غش فلن يغش سوى نفسه وليتجاهوا هؤلاء الصعاليك كما يشاؤن فلنيتجاهلوا إلا أنفسهم .. وليشككوا كما يشاؤن فلقد فرض هؤلاء الصعاليك انفسهم علىالارض وفي الهواء وفي السماء وفي القلوب وفي الافكار وفي الارواح..

لله أنتم أيها الصعاليك .. محسودونمبغوضون عند النخب في كل مكان .. محبوبون وقدوات عند بقية شعوب الأرض المقهورة .. حسدواالصعلوك الأكبر أنه إذا نطق صمتت الدنيا .. وأنه إذا قال فعل وإذا ضرب أوجع وإذاأوعد أنجز وعده ..

سادات العرب لايحبونكم لأنكم بزعمهم ..تضللون الرعاع .. وكلما ضربتم الأمريكان زاد الرعاع حبا لكم ..

سادات العرب لا يستطيعون أن يروكمأيها الصعاليك على شاشات التلفاز وتتصدرون نشرات الأخبار ..

وإذا كان نمرود الاخر يموت غيظاعندما يراكم ويعلن على الملأ .. إن هؤلاء لشرذمة قليلون .. وإنهم لنا لغائظون .. فإننماريد آخرين من العرب يرونكم كوابيس مزعجة في المنام ..

ويراهن بعض ( سادات العرب ) من لابسيالبشوت على أن جند الصعاليك مغلوبون .. وإن جند نمرود هم الغالبون .. ولله الأمرمن قبل ومن بعد ..

قال صاحبي :هل تدري لم تضايق هؤلاء ؟

قلت لماذا ؟

قال : تضايقوا لان المساحة التياشغلها الصعاليك، كانت محجوزة بالخطأ من قبل الذين يريدون ان يتجاهلوهم…. والاناكتشف الناس ان الذين كانوا في قلوبهم تجار كلام انهزموا عند الصدمة الاولى …… لكنالناس لم يجدو عناء في ان يخرجوهم من قلوبهم ويحلوا محلهم الصعلوك المغبر بعمامتهوغباره …. وما عاد ت تستهويهم البشوت والزري … غبار في أطراف اظافرهم أحب لله منكل خطب المتجاهلين لهم….. واصبح هؤلاء يبحثون عن موطئ على ساحل قلوب الناس بعد انلم يبق في اليابسة مكان لهم ..

قلت لصاحبي : صلى الله على تلكالطائفة المنصورة .. وصلى الله على قائدها ولترغم انوف من لم يصل عليهم .. لو كنتعند كبيرهم لوجدتني اغسل يديه وقدميه .

قال حدثنا محمد بن الصباح حدثنا عبدالعزيز بن أبي حازم أخبرني أبي عن بعجة ابن عبد الله بن بدر الجهني عن أبي هريرةأن النبي صلى الله عليه وسلم قال (خير معايش الناس لهم رجل ممسك بعنان فرسه فيسبيل الله ويطير على متنه كلما سمع هيعة أو فزعة طار عليه إليها يبتغي الموت أوالقتل مظانه ورجل في غنيمة في رأس شعفة من هذه الشعاف أو بطن واد من هذه الأوديةيقيم الصلاة ويؤتي الزكاة ويعبد ربه حتى يأتيه اليقين ليس من الناس إلا في خير.) مسلم

وبكى صاحبي لما رأى الدرب دونه .. وقال: حين عجز هؤلاء عن الصعلكة … وعجزوا أن يقولوا كلمة الحق في وجه سلطان جائر …لميلجأو لشعاف الجبال صامتين يدعون للمجاهدين… بل نطقوا بأشياء ليست من الإيمانوالتجرد في شيء ..

والله كاف عباده الصعاليك وهو حسبهمونعم الوكيل

قلت .. إن هؤلاء الصعاليك ماسارواسيرتهم إلا لأن سيد بني آدم أوصاهم بذلك ..

قال حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عنالزهري قال أخبرني سعيد بن المسيب أن أبا هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليهوسلم (أعد الله لمن خرج في سبيله لا يخرجه إلا جهاد في سبيلي وإيمان بي وتصديقبرسلي فهو علي ضامن أن أدخله الجنة أو أرجعه إلى مسكنه الذي خرج منه نائلا ما نالمن أجر أو غنيمة ثم قال والذي نفسي بيده لولا أن أشق على المسلمين ما قعدت خلافسرية تخرج في سبيل الله أبدا ولكن لا أجد سعة فأحملهم ولا يجدون سعة فيتبعوني ولاتطيب أنفسهم فيتخلفون بعدي والذي نفس محمد بيده لوددت أن أغزو في سبيل الله فأقتلثم أغزو فأقتل ثم أغزو فأقتل ) البخاري

وربهم سبحانه قال لهم
(إن الله اشترى من المؤمنين أموالهموانفسهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا فيالتوراة والانجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فستبشروا ببيعكم الذي بايعتم بهوذلك هو الفوز العظيم )

هؤلاء هم صعاليك العرب الجدد وهذهسيرتهم ..

ويا ليتني صعلوكا عربيا فاستبشرببيعي وأفوز فوزا عظيما ..

اللهم صل على عبدك الصعلوك أسامة بنلادن وعلى اصحابه الصعاليك وسلمهم من كل شر

كتبهالويس عطية الله
اقتباس
أبو نبي الصعاليك
 

هناك تعليق واحد:

لاديني يقول...

ابوقثم
أنا ضد هؤلاء الصعاليك لما سببوه ويسببونه من مآسي ودماء للبشرية
لكنني في نفس الوقت احترمهم
فهم على الأقل لم يجمّلوا هذا الدين ويزيفوه ويغيروا معاني النصوص حتى يصطنعوا له مكانة ملفقة في المدنية الحديثة ، بل هم قالوا وفعلوا وفقاً لهذا الدين بكل أمانة والتزموا بحرفية النصوص وزمانها ، فأظهروا وجه الإسلام الحقيقي الذي وضعه محمد دون تزويق وبكل ما يحمله من بداوة وعنف وطغيان وانعدام للإنسانية واستحالة التعايش...
لهذا أراهم من هذا الجانب جديرين بالإحترام أكثر من جماعة عمرو خالد والإسلام الخرافي أيضاً لكن المودرن المنمق والمزيف.


تحياتي لك